إعلان

بعد يومين من إعلانها.. الجيزة تتيح رابطًا جديدًا لنتيجة الإعدادية

01:38 م الثلاثاء 29 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لطلاب الشهادة الإعدادية، رابطًا للحصول على النتيجة، بعد يومين من اعتماد المحافظ لها.

ويمكن للطلاب التعرف على النتيجة من خلال الرابط التالي: https://www.smartschools.network/gizaResults

وشهد إعلان نتيجة محافظة الجيزة أزمة كبيرة، بعد تعثر الطلاب في الحصول على نتائجهم من خلال الروابط التي اتاحتها المديرية عبر موقعها الإلكتروني، أول أمس الأحد، بسبب تعطل الموقع الإلكتروني للمديرية.

واعتمد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية أول أمس الأحد، بنسبة نجاح 82%، وأعلنت المديرية رفعها على الموقع الإلكتروني لها في نفس اليوم، إلا أن الطلاب فوجئوا بتعطل الموقع، وطالبت المديرية الطلاب بالحصول على نتائجهم من المدارس.

وبعد يومين من اعتماد النتيجة وإعلانها بالمدارس أتاحت المديرية، اليوم الثلاثاء، رابطًا جديدًا للنتيجة.

أزمة مشابهة تعرض لها طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، بعد أن أتاحت المديرية النتيجة، لمدة يوم كامل من خلال خدمة 0900، ليحصل عليها الطلاب بمقابل مادي، قبل إعلانها على الموقع الرسمي للمديرية أو إتاحتها بالمدارس.

وقالت عبير أحمد، مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إن الصفحة تلقت الكثير من شكاوى أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافتي القاهرة والجيزة، بسبب تعطل موقعي المديريتين ما أدى إلى عدم حصول أغلبهم على نتيجة أبنائهم.

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم بسبب عدم اهتمام مديريتي التعليم بالموقع الإلكتروني الخاص بهما، وعدم قدرة هذه المواقع على استيعاب ضغط الطلاب لمعرفة النتيجة، وتابعة عبير أحمد: "أولياء الأمور مستغربين إزاي مش قادرين نتعامل مع مواقع المديريات التعليمية واحنا داخلين على ثانوية تابلت ونظام تعليمي إلكتروني بشكل كامل".

وأشارت عبير إلي أن أولياء الأمور يشعرون بغضب شديد مما وصفوه ب["سبوبة النتائج"، موضحة أن المديريات التعليمية أعلنت النتيجة من خلال خدمة 0900 قبل إعلانها على موقع المديرية والمدارس، متهمين المديريات بعدم الاهتمام بالموقع وتعطيله للحصول علي مقابل مادي اكبر من الخدمة.

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بالاهتمام بالمواقع الالكترونية الخاصة بها، إضافة الي عدم استغلال أولياء الأمور في معرفه نتائج ابنائهم من خلال خدمة 0900.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: