إعلان

مسؤول بالزراعة: 376 شركة تسويق في انتظار القطن المصري

08:23 م الإثنين 28 مايو 2018

القطن المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

قال الدكتور عادل عبدالعظيم، مدير معهد بحوث القطن، إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعدت منظومة تسويق جادة لمحصول القطن، واستطاعت الزراعة تعديل اللائحة الخاصة بعملية التسويق وأرسلتها لوزارة قطاع الأعمال وجرى إفراز "المنظومة التعاقدية".

وأضاف عبدالعظيم، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن محصول القطن شهد العديد من المشكلات خلال الأعوام الماضية، فكان التسويق تعاونيًا حتى عام 1994، ومنذ 2010 أصبح التسويق حرًا، ما دفع المنتجين للفرار من المحصول، مضيفًا أنه منذ فبراير الماضي خرجت توصيات الحكومة لوزارة قطاع الأعمال بشراء جميع المساحات المنزرعة عن طريق الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وأوضح مدير المعهد، أن المحصول ينقسم إلى صنفين -قطن إكثار بحري بسعر 2700 جنيه، وقطن تجاري قبلي2500جنيه- مؤكدًا على أن الفلاح لا يقع فريسة أمام التجار المحلين أو إلى أي حد، فضلاً عن تأكيد البيع بعيد عن أي مخاطر وبالفعل لدينا تعاقدات من الآن.

وتابع، أن المحصول أصبح طريقه معروف لدى جميعه الجهات بما فيها المزارع، من الأرض إلى الجمعية الزراعية التابع لها كل مزارع إلى الشركة القابضة، موضحًا أن خطة الوزارة تستهدف 620 ألف فدان.

ولفت عبدالعظيم، إلى أن هناك 67 شركة تابعة لصندوق تحسين الأقطان للتسويق الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى اللجنة العامة للقطن والتي تمتلك 300 شركة، وهما الجهتان المسؤلتان عن تسويق القطن.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان