إعلان

وزير القوى العاملة يرأس وفد مصر في مؤتمر العمل الدولي

03:51 م الإثنين 28 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

بدأت في جنيف، اليوم الاثنين، أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي، ومقر منظمة العمل الدولية، الذي يستمر حتى 8 يونيو المقبل، ويتصدر جدول أعمال المؤتمر تقريرا مقدما من المدير العام للمنظمة جاي رايدر حول مبادرة المرأة في العمل، والدفع قدماً نحو المساواة، لإرشاد المساهمة المستمرة لمنظمة العمل الدولية سعياً إلى الارتقاء بالمرأة في العمل لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات الفنية تتمثل في أفق عام 2030 "التعاون الإنمائي الفعال دعماً لأهداف التنمية المستدامة"، والقضاء على العنف والتحرش ضد المرأة والرجل في عالم العمل، والحوار الاجتماعي والهيكل الثلاثي.

ويشارك في أعمال هذه الدورة، ما يقرب من 5000 مندوب من وفود ثلاثية التكوين من حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال لـ 187 دولة عضو في المنظمة، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية الحكومية.

ويرأس وفد مصر في المؤتمر وزير القوي العاملة، محمد سعفان، الذي من المقرر أن يصل إلي جنيف غداً الثلاثاء، ويلقى كلمة حكومة مصر فى الجلسة العامة للمؤتمر، والتي ستتناول تعليقا على تقرير جاى رايدر، المدير العام لمكتب العمل الدولى حول مبادرة المرأة في العمل، الدفع قدماً نحو المساواة.

وكانت المجموعة العربية المشاركة في المؤتمر قد عقدت أمس الأحد، اجتماعا برئاسة الدكتور المهدى الأمين وزير العمل والتأهيل الليبي، وبحضور فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، للتنسيق مع المجموعة في الموضوعات المعروضة على جدول أعمال المؤتمر، حيث تم تشكيل لجنة للتنسيق تضم 18 عضوا عن الفرق الثلاث "الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال"، فضلاً عن لجنة للصياغة تضم 8 أعضاء 4 منهم عن الحكومات و2 عن أصحاب الأعمال منهما، عبد الستار عشرة عن أصحاب أعمال مصر ، ومثلهم عن العمال.

وقد حرص الوفد المصري على المشاركة المنتظمة فى أعمال المجموعة ، والمساهمة بفاعلية فى إثراء النقاشات المتعلقة بالموضوعات الفنية المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

وطالبت المجموعة بضرورة التوسع في استخدام اللغة العربية في منظمة العمل الدولية، وذلك سواء من خلال الاتصالات المباشرة مع مدير مكتب العمل الدولي، أو المراسلات الموجهة للمنظمة، أو من خلال مداخلات الأعضاء العرب في اجتماعات اللجان أو في الجلسات العامة للمؤتمر ومجلس الإدارة، فضلا عن استخدام اللغة العربية في كافة الوثائق الخاصة بأعمال المؤتمر، واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك .

وقررت المجموعة العربية عقد ملتقي دولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى على هامش الدورة (107) للمؤتمر، وذلك بحضور جاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، والتأكيد في كلمات الوفد العربية على إثارة القضية من البعد التاريخي والقومي، والشجب والإدانة لنقل السفارة الأمريكية للقدس الشرقية.

واقترح عدد من أصحاب الأعمال بالمجموعة، بتكوين فريق لاسترجاع مستحقات العمال الفلسطينيين لدي السلطات الإسرائيلية، وتبني منظمة العمل الدولية قضية ارجاع الحقوق المالية للعمال الفلسطينيين، على أن تنظم المجموعة العربية وقف احتجاجية قبل عقد الملتقي بساعتين، ودعوة جميع الدول المشاركة فيها.​

فيديو قد يعجبك: