إعلان

"المُعلمين": غرف عمليات لمتابعة شكاوى امتحانات الثانوية العامة

05:45 م الأحد 27 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين بلجنة تسيير الأعمال، إن نقابة المهن التعليمية شكلت غرفة عمليات بكل نقابة فرعية وأخرى مركزية بالنقابة العامة؛ لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، المنطلقة في 3 يونيو المقبل، وتلقي شكاوى المراقبين من المعلمين على مستوى الجمهورية، وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف الزناتي، في بيان صحفي، الأحد: "حال تعرض أي معلم أو معلمة، لأي مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامي المتواجد في النقابة الفرعية التي تقع في النطاق الجغرافي للجنة هذا المعلم؛ لمساندته في المشكلة التي يواجهها".

وشدد الزناتي على ضرورة توفير التأمين الكافي للمعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة واتخاذ الإجراءات الأمنية كافة بالتنسيق بين وزارتي الداخلية والتربية والتعليم والمحافظين؛ لمنع الاحتكاكات التي قد تحدث مع أولياء الأمور.

وأشار الزناتي إلى أن غرف عمليات المعلمين لن تتلقى الشكاوى من غير المعلمين لأنها منوطة فقط بتلك الفئة، وأن الشكاوى الأخرى التي ترد من الطلاب أو أولياء الأمور هي من اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها؛ للتأكد من مدى جاهزية استراحات المراقبين بالمحافظات من حيث احتوائها على أسرة ومراوح وجميع وسائل المعيشة الآدمية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين والإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل كاف.

ونوه نقيب المعلمين إلى أن النقابة لن تألوا جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة مشيرًا إلى أن أندية المعلمين بالمحافظات ستكون مفتوحة لهم خلال الفترة المسائية عقب انتهاء أعمال المراقبة على الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: