إعلان

"الوزراء" يعقد مؤتمرًا عالميًا مطلع يونيو لإتاحة بيانات تشغيل المتحف الكبير

03:22 م الأحد 27 مايو 2018

اجتماع مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد غايات :

قرر مجلس الوزراء، عقد مؤتمر صحفي عالمي مطلع الشهر المقبل، في قاعة توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، لإتاحة البيانات والمعلومات اللازمة للتقدم لإدارة وتشغيل الخدمات بمشروع المتحف الكبير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بحضور وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، والآثار، وممثلي الجهات المعنية، لمتابعة الخطوات الجارية لاستكمال تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير، وبدء تشغيله مطلع 2019، فضلًا عن اختيار أفضل الطرق لإدارة وتشغيل هذا الصرح الضخم وفقًا للمعايير العالمية؛ إذ أنه يعد أكبر المجمعات الثقافية في العالم.

وشدد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بإنجاز هذا المشروع الهام، وفق البرنامج الزمني المحدد، الذي شهد طفرة ملحوظة خلال العامين الماضيين، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية وجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتخطت نسبة الإنجاز 75%، مشيرًا إلى أهمية المشروع باعتباره صرحًا فريدًا لعرض آثار الحضارة المصرية القديمة وإبرازها بالصورة التي تعكس رقي وعظمة هذه الحضارة العريقة.

من جانبه، عرض وزير الآثار الإجراءات التي تتم لاستكمال هذا المشروع، لافتًا إلى أنه سيتضمن إلى جانب قاعات العرض المتحفي التي تضم المقتنيات الأثرية، عددًا من الخدمات السياحية والتعليمية والترفيهية، من بينها قاعات للمؤتمرات، وسينما، ومحال تجارية، وبازارات، وحدائق، ومطاعم.

يشار إلى أن إجمالي المساحة المخصصة لمشروع المتحف المصري الكبير يبلغ 480 ألف م2، تتضمن مساحات أثرية في صورة صالات مغلقة وساحات مفتوحة لعرض المقتنيات الأثرية، بما يمثل ثلث المساحة الإجمالية، فيما خصصت ثلثي المساحة كمساحات استثمارية لإقامة قاعات عرض، ومكتبة عامة، ومطاعم، ومحال تجارية وغيرها من الخدمات السياحية والترفيهية.

فيديو قد يعجبك: