إعلان

افتتاح الجناح المصري ببينالي فينيسيا الدولي للعمارة - صور

11:54 ص الأحد 27 مايو 2018

كتب- محمد عاطف:

شهد السفير إيهاب أبوسريع، قنصل عام مصر بميلانو، ولفيف من المعماريين والنقاد من مختلف دول العالم، افتتاح الجناح المصري ببينالي فينيسيا الدولي للعمارة، والذي أقيم للمرة الثالثة على التوالي، تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

ويقوم على تصميم وتنفيذ الجناح المصري، فريق عمل شاب مكون من المعماريين إسلام المشتولي، ومعاذ أبوزيد، وكريم موسى، والإيطالي كريستيانو لوكيتي.

من جانبه، أعرب المهندس محمد أبوسعدة، رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بحسب بيان اليوم الأحد، عن سعادته بما يقدمه الجناح المصري من أفكار إبداعية لعلاج مخاطر الأسواق العشوائية.

وشدد "أبوسعدة"، على أن تميز الجناح هذا العام هو نتاج لتسعة أشهر متواصلة من العمل بدءًا من طرح المسابقة وفحص الأعمال والإعلان عن الفريق الفائز، ثم مرحلة إعداد الجناح لخروجه بشكله النهائي، والتي تطلبت إعادة تأهيل الجناح بالكامل لاستقبال العمل المشارك بالتنسيق مع الأكاديمية المصرية للفنون بروما.

يشار إلى اختيار المشروع الممثل لمصر عن طريق التسابق العلني عبر مسابقة تقام بين المعماريين، والتي أثمرت هذا العام عن اختيار مشروع "روبابيكيا"، والذي يهدف إلى إعادة تطوير وتأهيل المساحات التجارية العشوائية.​

فيديو قد يعجبك: