إعلان

السيسي يوجه وزير الكهرباء بمواصلة تحديث شبكات النقل والتوزيع

05:28 م الخميس 24 مايو 2018

اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تضمن متابعة الرئيس لجهود تحديث وتطوير قطاع الكهرباء، وعرض الوزير الموقف التنفيذي لإنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاث، التي تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس، موضحًا أنه من المقرر أن تدخل المحطات الثلاث في الخدمة بكامل طاقتها خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وعرض وزير الكهرباء الموقف التنفيذي لأعمال تطوير الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء، وكذا مراكز التحكم على مستوى الجمهورية، وأوضح أن أعمال التطوير تجري طبقًا للمواعيد والبرامج الزمنية المقررة، مضيفًا أن العمل جار لرفع كفاءة منظومة الكهرباء من خلال إنشاء مغذيات ولوحات توزيع حديثة، وصيانة الكابلات وتجديد الأكشاك الكهربائية، بالإضافة إلى زيادة قدرة بعض المحولات بهدف تحقيق انتظام واستقرار التيار الكهربائي بجميع المناطق على مستوى الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي، في بيان، عبر صفحته الرسمية، على فيسبوك، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على آخر مستجدات تنفيذ مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، وأوضح وزير الكهرباءـ أنه جاري العمل على تجهيز موقع الضبعة استعدادًا للبدء في إنشاء المحطة.

واطلع الرئيس على تطورات مشروع محطة إنتاج الكهرباء من الفحم النظيف بموقع الحمراوين بقدرة 6000 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى 5.5 مليار دولار.

وذكر راضي، أن الرئيس وجه بمواصلة تحديث شبكات النقل والتوزيع وفقًا للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد ولاسيما بمحافظات الصعيد والمناطق النائية، أخذًا في الاعتبار زيادة الأحمال خاصة خلال فصل الصيف، وكذلك تلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة الكهربائية، كما وجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والذي يحقق الإدارة الاقتصادية المثلى للطاقة الكهربائية المتوفرة على مدار العام.

فيديو قد يعجبك: