إعلان

بسبب شلل الأطفال.. مطار القاهرة يتابع القادمين من كينيا والصومال

01:25 م الخميس 24 مايو 2018

مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

تلقت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، منشورا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من كينيا والصومال لانتشار الفيروس الجديد لشلل الأطفال.

وصرحت مصادر بالحجر الصحي، اليوم الخميس، بأن هناك تعليمات من وزارة الصحة، بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من كينيا والصومال، موضحا أن شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الجهاز العصبي، وهو كفيل بإحداث شلل تام في غضون ساعات للمصاب، وينتقل الفيروس من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام، وتتمثل أعراض المرض الأولية في الحمى والتعب والصداع والتقيؤ وتصلب الرقبة والشعور بألم في الأطراف.

وأضافت المصادر، أنه يجري تطعيم الركاب المغادرين للدول المعروفة بانتشار الفيروس بجرعة منشطة من طعم شلل الأطفال الفموي قبل السفر بأربعة أسابيع، وإن لم يتمكن من التطعيم لضيق الوقت يجري تطعيمه عند المغادرة وإعطائه شهادة تطعيم دولية تفيد بالحصول على التطعيم.

وأوضحت المصادر، تقديم شهادة تطعيم دولية للركاب القادمين من تلك الدول المعروفة بانتشار فيروس شلل الأطفال، تفيد بالتطعيم قبل الوصول بمدة تتراوح من 4 أسابيع لـ12 شهرًا على الأكثر، على أن يُطعم الركاب المصريون القادمون من تلك الدول ومنحهم شهادة دولية وكارت مراقبة صحية لمراقبتهم بمحل إقامتهم لمدة 4 أسابيع.

وأضافت المصادر، أنه يجري تسجيل المسافرين الذين جرى تطعيمهم في سجل خاص ضد شلل الأطفال، ويجري إرسال بيان أسبوعي بهم، للإدراة العامة للحجر الصحي والإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك: