إعلان

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فعاليات معهد إعداد القادة بحلوان

01:00 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الخميس، تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول فعاليات الفوج الثاني لمديري عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديري الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة للوزارة بالمعهد خلال الفترة من 30 أبريل الماضي إلى 3 مايو الجاري.

وأوضح التقرير، أن الهدف من تنظيم الفوج الثاني هو رفع الوعي الثقافي حول القضايا الهامة بالمجتمع؛ بهدف التعرف على موضوعات هامة تخص النشاط الطلابي، وتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين من مختلف الجامعات، والتشجيع على العمل مما يزيد من قوة المعرفة والإنتاج.

من جهته، قال الدكتور طايع عبد اللطيف: "إن عدد الجامعات المشاركة في هذا الفوج بلغ 22 جامعة بإجمالي 242 مشاركا، حيث أن فعاليات الفوج شملت إستراتيجية الوزارة تجاه الأنشطة الطلابية والمشروعات المستقبلية التي تزعم الوزارة إقامتها".

وأضاف: "أن الندوات تناولت عددا من القضايا الهامة وهي (إستراتيجية الأنشطة الطلابية، مفهوم الدولة، حروب الجيل الرابع، المواطنة وحقوق الإنسان، مكافحة الفساد، تجديد الخطاب الديني والأمن المائي وعلاقته بالأمن القومي)".

حاضر في هذه الندوات عدد من السادة الخبراء والمتخصصين منهم: اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، الدكتور طايع عبد اللطيف المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، الدكتور أشرف صبحي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان