إعلان

نائب وزير التعليم يضبط هواتف محمولة مع طلاب بامتحانات الدبلومات -(صور)

05:31 م الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تفقد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، لجان سير امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية، اليوم الأربعاء، في عدد من لجان إدارتي قليوب، وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث بدأت الجولة بلجنة مدرسة قليوب الصناعية بنين، وانتهت بلجنة مدرسة عمار بن ياسر الصناعية بنين.

وضبط الجيوشي أثناء تفقده اللجان حالتي غش وإخلال بسير اللجنة، وتم إحالة الطالبين للتحقيق. وأثناء مروره على إحدى اللجان الامتحانية اكتشف وجود الهاتف المحمول مع معظم طلاب اللجنة، فقرر سحب الهواتف من الطلاب وتحويلهم للتحقيق، واستبعاد الملاحظين المتقاعسين عن أداء دورهم وتحويلهم للتحقيق، والتأكيد على ضرورة التزام الجميع بتوفير جو هادئ للطلاب لتأدية امتحاناتهم بنجاح.

ولاحظ الجيوشي تأخر بعض اللجان في جمع الهواتف المحمولة من الطلاب، وهو ما أدى إلى مروره على كافة الفصول؛ للتأكد من وضع التليفونات بعيدًا عن حوزة الطلاب، ثم تواصل الجيوشي على الفور مع المديرية لتعزيز التواجد الأمني في اللجنة، وهو ما استجابت له مديرية الأمن بالقليوبية عن طريق السادة مأموري القسم ونوابهم على الفور.

وأضاف الجيوشي أن غرفة العمليات أفادت بضبط طالب في بني عبيد بالدقهلية، صور ورقة الأسئلة وتمكن من إرسالها خارج اللجنة، وتم إحالة الواقعة للتحقيق.

وثمن نائب وزير التعليم جهود مباحث الإنترنت للإيقاع بصفحة "تنسيق الدبلومات الفنية" التي دأبت على تيسير الغش الإلكتروني ببثها أجزاء من الأسئلة بعد بدء الامتحان، ووعدت الجهات المعنية بالقبض على مسؤول الصفحة خلال ساعات وإغلاقها.​

فيديو قد يعجبك: