إعلان

غدًا.. وزيرا البيئة والتنمية المحلية يدشنان مصنع تدوير المخلفات بشبين الكوم

03:09 م الأربعاء 23 مايو 2018

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يزور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، واللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، غدا الخميس، محافظة المنوفية لتفقد انتهاء أعمال نقل محتويات مقلب أبو خريطة بمدينة شبين الكوم والتي وصلت إلى حوالي 300 ألف طن من المخلفات إلى المدفن الصحي بقرية كفر داود بالسادات، كما سيجري خلال الزيارة تدشين مصنع تدوير القمامة في نفس موقع مقلب أبوخريطة بشبين الكوم .

جدير بالذكر أن أعمال رفع القمامة والمخلفات من المقلب بدأت في 14 أبريل الماضي، وأعدت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية الدراسات الاقتصادية والبيئية لنقل محتويات المقلب وإنشاء مصنع تدوير في نفس المكان.

ومقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب شبين الكوم منذ أكثر من 30 عامًا دون إيجاد أي حلول فعلية لنقله والقضاء على ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية على حياة المواطنين.

وتبنت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية خطة متكاملة لنقل المقلب وإنشاء مصنع التدوير وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 40 مليون جنيه وسيكون المصنع مستعدا لاستقبال المخلفات والقمامة من المدن والمراكز القريبة.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان