إعلان

برلماني يقدم 8 طلبات إلى وزيرة التخطيط لتطوير السويس

11:50 ص الأربعاء 23 مايو 2018

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، مساء أمس الثلاثاء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط بمقر الوزارة، وقدم مذكرة تتضمن 8 مشكلات يطلب حلها بشكل عاجل.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، تضمن نص المذكرة: "طرحنا على سيادتكم مجموعة من الموضوعات التي تهم أبناء السويس، ومنها عدم تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة شرق السويس داخل حدود السويس بسيناء، ولم يتم بناء طوبة واحدة.

وأضاف كمال، في مذكرته، أنه لم يجرِ تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإنشاء ترسانة رأس الأدبية بالسويس، وعدم تشغيل ميناء بور توفيق للركاب رغم تطويره بملايين الجنيهات منذ سنوات ومازال مغلقا رغم أهميته ووجود محطة ركاب مكيفة وأماكن سفر الذهاب والعودة، إلى جانب مكاتب للخدمات الأمنية والبحرية، مؤكدا على وجود اهمال يساعد على زيادة البطالة في السويس خصوصاً عمال "الخدمات البحرية – التوكيلات – التوريدات – مخلفات السفن – أصحاب اللنشات البحرية – جمعية حمالي الأمتعة وغيرها ".

واستنكر النائب، إغلاق عدد من المصانع بالسويس التي كانت تعمل بالمنطقة الصناعية الأولى "الوردة البيضاء – سبيد – بلاك اند وايت – ام ام – المصرية النسيجية تراست.

كما انتقد كمال، إهمال شركة النصر للأسمدة، ومصر إيران، بالإضافة إلى مشاكل شركات الزجاج وفصل عمال كوين سرفيس جماعيًا.

ولفت نائب السويس، إلى إهمال إنشاء مطار "السويس الدولي" بالسخنة، رغم كل الموافقات وتخصيص الأراضي وإجراءات مزايدة عالمية والقيام بكل تجارب الأمن لهذا المطار، رغم بناء مطارات "سوهاج – أسيوط - مرسى علم- العاصمة الإدارية الجديدة".

وتطرق كمال، إلى الحديث عن تراكم مشاكل الإسكان الخاص بالمحافظة منذ عام 2006، فهناك 11 ألف طلب، سدد المواطنين أقساطهم وجرى سرقة مبلغ حوالي 4 ملايين جنيه من أموالهم وما زال الأمر معلقا رغم إبلاغ وزارة الإسكان ومجلس الوزراء.

واختتم النائب مذكرته: نضيف لكل ما سبق عدم الانتهاء من تشطيب طرق "السويس - القاهرة " و"السويس – السخنة" و"السويس – الإسماعيلية"، وهي مداخل المحافظة ولا يوجد حتى الآن بوابة رئيسية تليق بمدخل المحافظة الذي مازال عشوائياً على طريق السويس القاهرة.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: