إعلان

وزير النقل: 53 مليار جنيه تكلفة تنفيذ الخط الرابع للمترو

11:00 ص الأربعاء 23 مايو 2018

وزير النقل المهندس هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

استعرض وزير النقل المهندس هشام عرفات، التكلفة الاستثمارية لخطوط المترو، وقال إن تكلفة إنشاء الخط الأول كانت 1.9 مليار جنيه، ويحتاج الآن إلى 30 مليار جنيه لتطويره، وتكلف إنشاء الخط الثاني 9.7 مليار جنيه، ويحتاج إلى 15 مليارًا لتطويره.

وأضاف وزير النقل، في مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، أثناء تدشين المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، أن تكلفة تنفيذ الخط الرابع تصل إلى 53 مليار جنيه.

وأوضح عرفات، أن قيمة الأعمال الإنشائية -المحطات وجسم النفق- للخط الأول والثاني والثالث تبلغ 13.6 مليار جنيه، وتصل تكلفة الوحدات المتحركة إلى 6.9 مليار جنيه، بينما وصلت معدات الإشارات والأعمال الكهرميكانيكية إلى 3.9 مليار جنيه.

يذكر أن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو مقسمة إلى 3 أجزاء، الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل "4" محطات نفقية هي "ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات"، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا، والجزء الثاني يمتد بطول 6.6 كم و6 محطات من شارع السودان مرورا بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه 65 شهرًا، والجزء الثالث يمتد بطول 7.1 كم و5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة، حيث يتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ومخطط تنفيذه خلال 74 شهرًا.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: