إعلان

وزير القوى العاملة يتفقد العملية الانتخابية بديوان عام الوزارة

10:12 ص الأربعاء 23 مايو 2018

كتبت-مروة شوقي:
بدأت انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية 2018 /202، اليوم الأربعاء، على مستوى 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات.

وتعقد الانتخابات، بعد توقف دام 12 عاما، طبقا للقانون الجديد رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، وستجرى باللجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها.

وستجرى غدا الخميس، في اللجان التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالنقل البري، والسكك الحديدية، والمرافق العامة، والتجارة، والزراعة والري والصيد، والبنوك والتأمينات، والتعليم والبحث العلمي، والسياحة والفنادق، والخدمات الإدارية والاجتماعية، والإنتاج الحربي، والبترول، والضرائب والأعمال المالية.

وتابع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة إدخال مراحل مراحل الانتخابات العمالية، فضلا عن مراكز معلومات 26 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات.

وأوضح سعفان، أن هذه الانتخابات ينتظرها عمال مصر منذ آخر انتخابات أجريت في عام 2006، لتشكل مسارًا جديدًا نحو الديمقراطية لاختيار ممثليهم داخل التنظيم النقابي، ما يحقق الاستقرار داخل الأوسط العمالية النقابية، فضلا عن آمال وطموحات العمال في وجود منظمات نقابية منتخبة انتخابا حرا لتمثيل العمال في جميع مواقع العمل والإنتاج.

وأضاف سعفان، أن وزارة القوى العاملة، حريصة على إيجاد مناخ جيد للتنظيم النقابي يعبر عن عمال مصر بكل شفافية، متمنيا أن يختار عمال مصر تنظيم نقابي يرقى للمستوى المحلي والدولي.

فيديو قد يعجبك: