إعلان

منى مينا و"الطاهر" يستقيلان من هيئة نقابة الأطباء: "لن نكون ديكورًا"

10:21 م الثلاثاء 22 مايو 2018

الدكتورة منى مينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة منى مينا، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، تقدمها مع الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، باستقالتهما من هيئة مكتب النقابة، مساء الثلاثاء.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من استقالة الدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة من منصبه، فيما تقدم 3 أعضاء آخرين باستقالتهم من النقابة بشكل كامل.

ولا يعني قرار الدكتورة منى مينا والدكتور إيهاب الطاهر باستقالتهما من هيئة مكتب النقابة، رحيلهما عن مجلس النقابة، بل يظلان عضوين بالمجلس لحين إعادة تشكيل هيئة المكتب الجديدة.

وأرجعت "مينا" هذا القرار إلى عدة أسباب منها عدم تنفيذ حكم بدل العدوى لصالح الأطباء برفعه من 19 جنيها إلى ألف جنيه، و"ومخالفة بعض القرارات الوزارية للقانون"، بالإضافة إلى تمرير عدة قوانين مثل التأمين الصحي والتجارب السريرية وعدم الأخذ بملاحظات النقابة عليهما.

وقالت عبر حسابها على فيسبوك اليوم: "عندما تصدر يوميا القرارات الوزارية التي تخالف القانون بشكل فاضح، تحت شعار "على المتضرر اللجوء للقضاء"، ليتعين علينا أن نستنزف في قاعات المحاكم لنثبت بديهيات، من قبيل أن الطبيب هو فقط خريج كليات الطب، و الطب لا يمارس إلا تحت إشراف الأطباء".

وأضافت: "عندما تقر قوانين ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، مثل قانون التأمن الصحي وقانون التجارب السريرية وقرارات هيئة التدريب الإلزامي المتعسفة ، لتستبيح المواطن المصري، ومستشفياته، وأطباءه دون أن نستطيع إيقافها، أو حتى تعديلها لتقليل أثارها الخطيرة".

وواصلت: "عندما يهدد الطبيب بالسجن لمجرد الالتزام –المفترض أنه مفروغ منه- بعدم مغادرة مكان عمله في الطوارئ قبل توفير طبيب بديل له للحفاظ على أرواح المرضى، إذا فقد أصبح وجودنا في صدارة نقابة الأطباء مجرد ديكور لن نقبل أن نستمر فيه بلا معنى".

وتابعت: "هذا الحصار والتقليص للقدرة على الفعل ، انعكس على بعض أعضاء مجلس النقابة ، في ازدياد وبروز التناحرات والصراعات الشخصية ، حتى تراجعت المصلحة العامة ، وأصبحنا نستنزف في جدل وصراعات لا جدوى منها تخص مصالح ضيقة أو شخصية ، و بالتالي تعين علينا أن نترك مشهدا يزداد قبحا يوما بعد يوم ، ونعود أعضاء مجلس نقابة عاديين بعيدا عن صراعات مناصب هيئة المكتب ، لنحافظ قدر الإمكان على أمانة كلفنا بها من انتخبونا ، بعيدا عن صراعات عقيمة لا ترجى منها فائدة للأطباء".

وأشارت منى مينا أنه كان هناك تفكير لتقديم استقالة جماعية من مجلس النقابة، لكنهم قرروا في النقابة تقديم استقالتهم من هيئة المكتب.

فيديو قد يعجبك: