إعلان

عضو بـ"خطة النواب": لم أصرح بزيادة اعتماد موازنة التعليم لـ62 مليار جنيه

09:28 م الثلاثاء 22 مايو 2018

النائبة سيلفيا نبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والأداء، إنها لم تصرح بزيادة الاعتمادات المخصصة لوزارة التربية والتعليم بموازنة العام المالي الجديد بمقدار 62 مليار جنيه، من بينها 16 مليارًا زيادة متوقعة في أجور المعلمين.

وقالت سيلفيا نبيل، في بيان اليوم الثلاثاء، إن اجتماع اللجنة اليوم، كان لاستلام بعض التعديلات التي طلبتها اللجنة بشأن موازنات البرامج والأداء لوزارات المالية والتخطيط والإصلاح الإداري، والتجارة والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية المحلية والتربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضافت "نبيل"، أن رقم 62 مليارًا طرح من قبل ممثل وزارة التربية والتعليم خلال مناقشته في تفاصيل موازنات البرامج والأداء، ومطالبتها بتفاصيل البرنامج والبرامج الرئيسية والفرعية والأنشطة بعيدًا عن رقم الاعتماد، لافتة إلى أنها أوضحت أن الرقم ليس المهم، ولكن تفاصيل البرنامج، فضلًا عن أن الموازنة لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن.

وذكرت سيلفيا نبيل، أن اللجنة تسلمت 14 محافظة من وزارة التنمية المحلية، والهيئات الخاصة بالصناعة، والاتصالات تستكمل باقي الهيئات غدًا، والمالية لديها بعض التعديلات، والتخطيط عدلت المطلوب.

فيديو قد يعجبك: