إعلان

وكيل "محلية النواب" عن تلوث المياه: "الحكومة بتضحك على الشعب"

04:57 م الثلاثاء 22 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس أحمد السجيني، بسرعة حل شكوى الصيادين من تلوث مياه النيل فرع رشيد من إلقاء الصرف الصحي من بعض القرى بمركز منوف، خاصة مصرف الرهاوي، على أن يتم متابعة الموضوع من قبل لجنتي الزراعة والري والإسكان بمجلس النواب.

من جانبه، شن النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، هجومًا حادًا ضد الحكومة، بسبب عدم قدرتها على حل مشاكل تلوث المياه، واختلاطها بالصرف الصحي، متهمًا الحكومة بالفشل.

وقال "الحسيني": "نعاني من هذه المشاكل في كل المحافظات، والحكومة بتضحك على الشعب، وكل شوية يقولك بنعمل معالجة ثلاثية في المحطات، مصر فيها عقليات هايلة لا تستفيد منها، وفيه ناس عايزة تأخرنا، فيه طابور خامس في الدولة، مجموعة فاشلة ماشية عكس الاتجاه.. كفايا ضحك على الشعب".

وناقشت اللجنة كذلك، طلب إحاطة بشأن معاناة تجار وكالات ومحلات الخضار والفاكهة بمدينة بسيون في محافظة الغربية، ونقلهم بالقرار رقم 31 بتاريخ 14 يناير 2000 من شارعي 23 يوليو والجمهورية بمدينة بسيون إلى مصرف البكاتوش بجوار الموقف مع زيادة مقابل حق الانتفاع.

وأجلت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب نبيل شاهين، بشأن شكوى أهالي قرى مركز منوف من سوء حالة الخدمات وخاصة الطرف، فضلًا عن عدم وجود معدات جمع القمامة، وذلك لعدم حضور رئيس مدينة منوف.

وقال النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، إنه سيتم تأجيل مناقشة هذا الطلب لجلسة 4 يونيو المقبل، لحضور القائم بأعمال محافظ المنوفية، ورئيس مدينة ومركز منوف.

فيما طلب بعض أعضاء اللجنة من وزارة التنمية المحلية، التنبيه على رؤساء المدن في كل المحافظات، بحضور أي اجتماع للجنة يتعلق بمناقشة طلبات ومشاكل خاصة بالمدينة التي يرأسها، وعقب الدكتور ماهر هاشم، ممثل وزارة التنمية المحلية، بأنه سيتم إبلاغ الوزير، ومن لا يحضر فيما بعد سيحال للتحقيق فورًا.

فيديو قد يعجبك: