إعلان

وزير التنمية المحلية يتابع دليل الخدمات العامة مع وفد "GIZ"

10:52 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، برئاسة جابريلا بيكر.

وحسب بيان، اليوم الثلاثاء، تناول اللقاء متابعة إعداد تطوير دليل الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في شكله النهائي والمقدم من مشروع تحسين الخدمات العامة بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط.

واستعرض اللواء أبوبكر الجندي، خلال اللقاء أهم مراحل إعداد الدليل، الذي استغرق حوالي عام ونصف، وسيجري تعميمه في جميع المحافظات، وتتضمن مراحله، الاستعانة بخبرات تجارب عالمية وحصر الخدمات العامة المقدمة في مصر والتركيز خلالها على ما يحتاجه المواطن، بالإضافة إلى إعداد تطبيق هاتفي تجريبي وموقع إلكتروني للدليل يتيح للمواطنين البحث عن الخدمات بكل سهولة ويسر.

وأعلن الوزير، خلال اللقاء اعتماده المبدئي للدليل والذي يتضمن 500 خدمة على أن يجري تقسيمه إلى كتيبات مصغرة لكل قطاع من القطاعات الخدمية كالصحة والتعليم والشهر العقاري؛ للتسهيل على مقدم الخدمة في تحديد البيانات الخاصة بها وللتيسير على المواطنين في معرفة المعلومات التي يحتاجها خلال إنجازه الخدمة مع امكانية توزيع تلك الكتيبات على الوحدات المحلية بالمحافظات.

ووجه اللواء أبوبكر الجندي، بإعداد دورة تدريبية لمقدمي الخدمة للتعريف بالدليل كما سترشح كل محافظة عددًا من المختصين أو مقدمي الخدمة لتدريبهم على الدليل وتأهيلهم ليكونوا مدربين داخل محافظاتهم لباقي الكوادر.

فيديو قد يعجبك: