إعلان

وزير الري يستعرض مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية

06:35 م الإثنين 21 مايو 2018

وزير الري يلتقي قيادات الوزارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد :

اجتمع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة، والدكتور محمد أحمد خبير المياه بالأمم المتحدة، لاستعراض مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية، الممول من صندوق المناخ الأخضر.

وأوضحت وزارة الموارد المائية والري، في بيان لها اليوم الاثنين، أن عبد العاطي اجتمع مع المهندس محمود السعدي، رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء، واستعرض أعمال الهيئة الجارس تنفيذها، وما تم من خطوات في عملية تطوير الساحل الشمالي من خلال المشروعات الجاري تجهيزها حاليا.

وأكد الوزير خلال اجتماعه مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع وتطوير حماية نهر النيل وفرعيه، على تطهير مجرى النيل من ورد النيل، و إزالة التعديات على مجرى نهر النيل.

وتم استعراض خطة القطاع فى الفترة المقبلة لرفع معدلات الإنجاز في إطار الحملة القومية لانقاذ نهر النيل تحت شعار "نيل بلا تعديات".

وبحث وزير الري، مع رئيس قطاع حماية نهر النيل، باقي أنشطة القطاع من عمليات الحماية لجوانب نهر النيل، وأعمال تطوير وتجميل وجهات المدن التي تطل على نهر النيل، مثل المرحلة الثالثة من مشروع ممشى أهل مصر.

واجتمع عبدالعاطي مع الدكتور هشام بخيت أستاذ الموارد المائية بهندسة القاهرة، لمناقشة موقف مراجعة وتحديث الدراسات المتكاملة للخزانات الجوفية، والتقى بالخبير المائي العالمي الدكتور هاني سويلم أستاذ هندسة المياه بجامعة آخن بألمانيا، وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجامعة والجهات البحثيي بالوزارة العاملة في مجال المياه.

واستقبل وزير الري عدد من النواب، وتم استعراض كافة الطلبات المقدمة منهم، فيما يخص شبكتي الري والصرف، وهم "محمد فؤاد بدراوي وطارق سعيد حسنين واللواء حاتم باشات" في حضور المهندس محمد فؤاد عبد الخالق مدير عام مكتب الوزير لشئون مجلس النواب.​

1

فيديو قد يعجبك: