إعلان

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي مع السفير العراقي - صور

03:51 م الإثنين 21 مايو 2018

وزير التعليم العالي خلال مقابلة السفير العراقي بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تفعيل أوجه التعاون بين مصر والعراق أمر مهم للغاية، بجانب توطيد أواصر الشراكة بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والبحثية، مشيرًا إلى حرص مصر على تقديم كل سبل الدعم للأشقاء العرب وخاصة في مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية.

جاء ذلك خلال مقابلة الدكتور حبيب الصدر، السفير العراقي بالقاهرة والوفد المرافق له؛ اليوم الاثنين، بمقر وزارة التعليم العالي؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي.

ولفت عبدالغفار، إلى ضرورة التعاون بين الجامعات المصرية والعراقية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابي، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة، وكذلك الأبحاث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة في التخصصات التي تخدم أهداف خطط التنمية وأولوياتها لدى البلدين ومنها: (الزراعة، والمياه، والطاقة، والأدب، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية).

وأضاف، أنه جاري تطوير العمل بمقر إدارة الوافدين وتحديثه على أعلى مستوى من خلال التوسع في نظام الأرشيف الإلكتروني وتطوير العمل بنظام الإدارة الإلكترونية التي تتسم بالكفاءة والسرعة والدقة، مشدداً على أهمية تيسير الإجراءات لكل الطلاب الوافدين، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، بحث الجانبان إمكانية زيادة عدد المنح المقدمة للطلاب العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية بمرحلة الدراسات العليا "ماجستير -دكتوراه"، وكذلك زيادة عدد الدارسين في القطاع الطبي بالجامعات المصرية.

ومن جانبه أوضح السفير العراقي، حرص العراق على توطيد أواصر التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية.

شهد اللقاء الدكتور كاميليا صبحي، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد صالح، رئيس الإدارة المركزية للبعثات، والدكتور رشا كمال، القائم بأعمال تيسير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

فيديو قد يعجبك: