إعلان

نقص ألبان الأطفال في الصيدليات.. والصحة: "متوفر بالوحدات الصحية"

12:20 م الإثنين 21 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

اشتكى مواطنون وصيادلة من نقص كبير في ألبان الأطفال المدعمة بالصيدليات، خلال الشهر الجاري.

وقال أحد المواطنين إنه بحث عن عبوات ألبان أطفال في 3 مناطق بالقاهرة الكبرى: شبرا وحلوان والمهندسين، ولم يجد الألبان المدعمة "تحيا مصر" للأنواع: "فرانس ليه، نكتاليا"، وهو ما أيده صيادلة، مؤكدين وجود نقص لأغلب أنواع ألبان الأطفال، إضافة إلى نقص شديد يقترب من "الاختفاء" لنوعين من الألبان "البيبلاك fl" وهو من الألبان التخصصية الخاصة بالأطفال المولودين بحساسية ضد اللاكتوز.

وأوضح الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، إن السوق المحلية تشهد نقصًا كبيرًا من ألبان "البيبلاك FL" في أغلب الصيدليات، في حين أن الصيدليات توفره بكميات محدودة لقلة السحب عليه، مشيرًا إلى أن ذلك قد يكون بسبب مشاكل في الاستيراد أو لعدم حصوله على الموافقات الخاصة بوزارة الصحة.

على الجانب الآخر، أكدت وزارة الصحة توافر الألبان في مراكز الأمومة والطفولة، والبالغ عددها 1005 مراكز على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور خالد العطيفي، مدير إدارة الأمومة والطفولة بوزارة الصحة: "الألبان المدعمة متوفرة في الوحدات الصحية والناس قد تشتكي من عدم وجودها بالصيدليات، لكن لا توجد أي وحدة تعاني عجزًا في الألبان".

وأضاف العطيفي في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن مخزون الألبان آمن على مستوى الوحدات الصحية، وتباع العبوات بالسعر المدعم بواقع 5 جنيهات للأطفال من عمر يوم وحتى 6 شهور، وبسعر 26 جنيها للأطفال من سن 6 شهور وحتى عام.​

فيديو قد يعجبك: