إعلان

"الزراعة": منظومة جديدة للحد من الوسطاء بين "الفلاح والمستهلك"

10:05 ص الإثنين 21 مايو 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تنفيذ منظومة جديدة تهدف إلى الحد من سلسلة الوسطاء، والقضاء على جشع التجار، وتضمن وصول الحاصلات الزراعية مباشرة من الحقل إلى المستهلك.

وكلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للبساتين، بتنفيذ خطة تسويقية عاجلة، من خلال إنشاء مراكز لتجميع وتسويق الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة، بمديريات الزراعة في المحافظات، وطرحها للمستهلكين مباشرة ولحساب المزارعين وتحت إشرافهم.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، لفت وزير الزراعة، إلى أن تلك المنظومة من شأنها ضمان حصول المزارع على سعر عادل ومجزٍ نظير محصوله، فضلاً عن وصول الخضر والفاكهة للمستهلكين طازجة، وبأسعار مخفضة، بعد الحد من سلسلة الوسطاء، ما سيكون له دور كبير في ضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المُزارع والمستهلك في آن واحد.

ومن جهته قال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة، إن تعدد الوسطاء بين المزارع والمستهلك يعد سببًا رئيسيًا في خسارة المزارع وارتفاع الأسعار على المستهلك، مشيرًا إلى أن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، شدد على سرعة تنفيذ منظومة الخدمة التسويقية، جرى البدء في تنفيذ التجربة بمحافظة الشرقية، ويجري حاليًا تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية؛ استعدادًا لتعميمها على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان