إعلان

رئيس شركة القاهرة للكهرباء: تشغيل محطة العاصمة الإدارية يونيو المقبل

12:10 ص الإثنين 21 مايو 2018

محطة كهرباء العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس محمد مختار رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، إن افتتاح محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة قبل 30 يونيو القادم.

وأكد "مختار" في تصريحاته لمصراوي، أنه يجرى العمل حاليا على الانتهاء من تركيب وتشغيل كافة الوحدات التابعة لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه من المرتقب الانتهاء من تنفيذ المحطة بالكامل وربط جميع الوحدات الغازية والبخارية على الشبكة القومية للكهرباء أول يونيو المقبل، ليتم افتتاحها منتصف يونيو.

وأوضح أن الشركة تنفذ آخر وحدتين بخاريتين بمحطة العاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا لربطهما على الشبكة القومية للكهرباء، بعد انتهاء شركة "سيمنس" الألمانية من ربط 8 وحدات غازية ووحدتين بخاريتين على الشبكة القومية للكهرباء.

وأكد أن المحطة سيتم تشغيلها بالكامل بجميع وحداتها الغازية والبخارية قبل 30 يونيو القادم، موضحا أنه تم الانتهاء من تشغيل جميع الوحدات الغازية وربطها بالشبكة القومية للكهرباء، ويتم حاليا تجهيز أخر وحدتين بخاريتين ليصل إجمالى الوحدات البخارية بالمحطة لـ4 وحدات مقابل 8 وحدات غازية تم الإنتهاء من تنفيذها وربطها على الشبكة القومية للكهرباء، مؤكدا أنه تم عمل الاختبارات لكافة الوحدات البخارية والغازية.

وأشار إلى الشركة وقعت جميع عقود محطة كهرباء غرب القاهرة التي من المرتقب بدء تجارب التشغيل بها في أكتوبر المقبل، تمهيدا لربطها على الشبكة القومية بإجمالى طاقة منتجة تبلغ 326 ميجاوات.

في سياق متصل أكد أيمن حمزة المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قطاع الكهرباء نجح في إبرام تعاقد بقيمة 6 مليار يورو مع شركة سيمنس العالمية لإضافة قدرات جديدة للشبكة تصل إلى 14400 ميجاوات موزعة على ثلاث محطات عملاقة فى (بنى سويف- البرلس- العاصمة الإدارية) كل واحدة منها 4800 ميجاوات والتي تقوم بتنفيذها شركة سيمنس بالتعاون مع الشركات المصرية (أوراسكوم، السويدي)، وتم حتى الآن دخول 9600 ميجاوات من المحطات الثلاث بنسبة إنجاز تخطت الـ 97 % ، ومن المتوقع إستكمال دخول هذه المحطات بالكامل على الشبكة الكهربائية.

وأوضح أنه فى أقل من 3 سنوات تمكنت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية من إنهاء العمل بأكبر محطة لتوليد الكهرباء بالعالم بقدرة 4800 ميجا وات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن الاتفاق الحكومى لإنشاء أكبر 3 محطات بالعالم ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 14 ألف 400، والتي تعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط حيث يتم إنشائها بعيداً عن مياه بحر أو نيل، لأنها تعمل بنظام التبريد الهوائى.

يذكر أن المحطات الثلاث التى تقع فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الجديدة، ستعتمد على 24 توربينة من توربينات سيمنس الغازية طراز H-Class والتى تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية التى تتسم بها، علاوة على توفير 12 من التوربينات البخارية ونحو 36 من المولّدات و244 مُبادل حرارى إلى جانب ثلاثة من محطات المحولات بنظام العزل بالغاز، كما توفر المحطات الثلاث الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن عند تنفيذها بالكامل، كما إنها ستُمكنّ مصر من توفير حوالى 1.3 مليار دولار سنوياً نتيجة التوفير فى استهلاك الوقود.

فيديو قد يعجبك: