إعلان

"الأعلى للإعلام": مسلسل "أبوعمر المصري" لم يحمل أي إساءة للسودان

08:37 م الأحد 20 مايو 2018

مسلسل أبو عمر المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

كشف بيان صادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء اليوم الأحد، عدم صحة ما تداولته بعض المواقع أمس، عن وجود مشاهد مسيئة للسودان الشقيق في مسلسل أبوعمر المصري، الذي يبث خلال شهر رمضان عبر شاشات التليفزيون.

وأكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حرص المجلس على العلاقات المصرية السودانية، وعدم المساس بها أو محاولة تكديرها، قائلًا: "المجلس كان سباقًا بإصدار كود إعلامي يمنع التعرض بالإهانة لأي من الشعوب العربية الشقيقة"، مشيرًا إلى أنه وفور بث خبر عن احتجاج السودان على أحد المشاهد، تم تكليف المرصد الإعلامي الخاص بمتابعة المسلسلات بإعادة مشاهدة الحلقات التي أُذيعت.

وتبين من المتابعة أن الحلقة الأولى لا توجد بها أي مشاهد لسيارة تحمل أرقامًا سودانية مكتوبًا عليها الخرطوم، وأن الحلقة لا تحوى مشاهد لسيارات نهائيًا، وكذا الحلقتان الثانية والثالثة.

وذكر المجلس، أن الشركة المنتجة قد وضعت تنويها في بداية الحلقة أكدت فيه أن أماكن وأحداث وشخصيات المسلسل من وحي خيال صناع العمل وأي تشابه بينها وبين الواقع، محض صدفة غير مقصودة.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس يتابع من خلال لجان الرصد الإعلامي، جميع المسلسلات وأنه حريص على تلافي أي مشاهد مسيئة ويتم الاتصال بالقنوات مباشرة في حال المخالفة، وحذر من توقيع عقوبات على القنوات المخالفة لما أصدره المجلس من معايير أو قرارات.

فيديو قد يعجبك: