إعلان

"الأعلى للإعلام": المضاربة بأجور الفنانين يهدد "الدراما" ويؤدي لانهيارها

04:40 م الأحد 20 مايو 2018

مكرم محمد احمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد ومصطفى علي:

كشف التقرير السنوي للمجلس الأعلى للإعلام، عن توصيات لجنة الدراما التي عقدت 14 اجتماعًا، ومؤتمرًا إعلاميًا واحدًا منذ تشكيلها في ديسمبر الماضي وحتى منتصف مارس.

تضمن التقرير اجتماعي اللجنة مع منتجي الدراما التليفزيونية، حيث اتفق المجتمعون على عدة محاور تضمنها بيان صدر عقب الاجتماع بتاريخ 21 يناير 2018، يتلخص فيما يلي:

1. الدرما المصرية كانت وستظل لها الريادة وستستمر في تشكيل وجدان المجتمع المصري، بل والعربي كله؛ لذا كان الاهتمام بالمحتوى الذي يقدم هو محور المناقشة بين جميع المشاركين في الاجتماع.

2. وافق الجميع على صياغة ورقة عمل بأولويات موضوعات المحتوى التي يحتاج إليها المجتمع في المرحلة الراهنة؛ لتكون دليلًا استرشاديًا وليس إجباريًا للعاملين في الإنتاج الفني، وسيتم مناقشة ورقة العمل في المؤتمر الذي سيعقد مع عناصر العملية الفني وفي مقدمتها المؤلفون والمخرجون.

3. آليات الإنتاج تحتاج لوضع ضوابط لها حيث أنها تشهد حاليًا تخبطًا شديدًا في جميع العناصر وهي في حاجة ماسة للترشيد.

4. الاتفاق على ضرورة محاربة "المضاربة في أجور الفنيين والفنانين"، والتي قد تخلق تنافسًا غير شريفًا يمكن أن يؤدي إلى تدهور صناعة الدراما بل وانهيارها.

5. ضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة بخصوص أسعار ورسوم أماكن التصوير المبالغ فيها مثل: المطارات، الأماكن الأثرية والمتاحفن باعتبار ان الدراما يشاهدها الملايين في مصر والخارج مما يحقق دعمًا للسياحة ولصورة مصر.

6. جميع التوصيات التي تخرج من الاجتماعات المشتركة بين لجنة الدراما وغرفة صناعة السينما والنقابات الفنية، والتي تصدر بها قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لا بد وأن تكون ملزمة من خلال القوانين المنظومة للجهات المشتركة.

فيديو قد يعجبك: