إعلان

وزير التعليم العالي: إحالة قانون الجامعات الأجنبية داخل مصر لمجلس الدولة

02:54 م الأحد 20 مايو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

ذكر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تعطي أولوية قصوى لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر، مشيرًا إلى جدية الدولة المصرية في هذا التوجه، وسعيها إلى أن تكون قبلة للاستثمار في مجال التعليم العالي في المنطقة.

وقال "عبدالغفار"، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مكان مثالي لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية، من أجل أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مركزًا للتعليم والبحث العلمي بالشرق الأوسط؛ خاصة في ظل ما تشهده مصر من قفزات كبيرة حققتها القيادة السياسية على كافة الأصعدة.

جاء ذاك خلال اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، بعدد من المستثمرين المعنيين بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث آخر التطورات والمستجدات بشأن قانون الجامعات الأجنبية، وآخر تطورات الأعمال الإنشائية في مواقع الجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمقر الوزارة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، جاء هذا الاجتماع في إطار تنفيذ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لملف إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وطالب "عبدالغفار"، بسرعة الانتهاء خلال الفترة المقبلة من الأعمال الإنشائية الخاصة بالجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن القانون الخاص بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية أحيل لمجلس الدولة، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب لإقراره.​

فيديو قد يعجبك: