إعلان

"القوى العاملة" ترد على تجميد نشاط "الضيافة الجوية" بسبب انتخابات العمال

11:45 ص الأحد 20 مايو 2018

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

رد هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، على قرار نقيب الضيافة الجوية، أسامة عبدالباسط، بتجميد نشاط النقابة، نظرًا لما واجهته من تعنت من قبل مديريات القوى العاملة المختصة بتوفيق أوضاع النقابات العمالية، رغم استيفاء الأوراق المطلوبة، قائلًا إن المديريات التزمت بالقانون واللائحة التنفيذية، خلال توفيق أوضاع النقابات المستقلة.

وعن اتهام نقابة الضيافة الجوية لوزير القوى العاملة، بعدم مبالاة لشكواهم، ذكر "سعد الدين"، في تصريح لمصراوي: "هناك عدد من النقابات، لم تلتزم بالشروط المطلوبة، وبالتأكيد لم يتم توفيق أوضاعها، ونحن أمام قانون ولائحة، وملتزمون بما فيها".

من جانبه، وصف كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، ومسؤول الملف العمالي بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، قرار نقيب الضيافة الجوية، أسامة عبدالباسط، بتجميد نشاط النقابة، بـ"الخاطئ".

وقال "كمال"، في تصريح لمصراوي، إن الضيافة الجوية تعرضت لنفس ما شهدته غالبية اللجان النقابية المستقلة، من تعنت ومماطلة، خلال مرحلة توفيق أوضاعها القانونية لخوض الانتخابات العمالية، المقرر عقدها يومي 23 و24 من الشهر الجاري.

وأضاف: "تواصل رئيس الضيافة الجوية مع فريق دار الخدمات القانوني، للانضمام في الطعون المقدمة من خلالنا، ضد القانون واللائحة، لاسترداد حريتنا في التنظيم النقابي".

وأعلنت النقابة العامة للضيافة الجوية، تجميد نشاطها لأجل غير مسمى، نظرًا لما واجهته من تعنت من جهات الدولة المختصة بتوفيق أوضاع النقابات العمالية، وبخاصة موظفي مديرية القوى العاملة بالقاهرة.

وقالت النقابة، بحسب بيان لها، إنها لاقت عدم مبالاة من قبل وزير القوى العاملة بشكواهم، رغم استيفاء كامل الأوراق والمستندات المطلوبة لتوفيق أوضاع النقابة مع القانون 213 لسنة 2017.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إجراء الانتخابات العمالية، يومي 23 و24 مايو الجاري، تحت إشراف قضائي، على أن تودع الأوراق يومي 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

وأظهرت كشوف أعداد اللجان والرئاسة والعضوية لانتخابات النقابات العمالية، أن عدد المتقدمين للترشح على مستوى الجمهورية 20 ألفًا و87 متقدمًا، منهم 17 ألفًا و974 لعضوية اللجان النقابية، و2113 متقدمًا لرئاسة اللجان التي يصل إجماليها 1191 لجنة نقابية، من إجمالي 2114 لجنة وفقت أوضاعها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان