إعلان

"نقل النواب": رفع المذكرة النهائية لقانون "أوبر وكريم" خلال أيام

03:15 م الأربعاء 02 مايو 2018

أوبر وكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

قال المهندس هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه جرى الانتهاء من مناقشة قانون النقل باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذي ينظم عمل الشركات الخاصة مثل أوبر وكريم.

وأضاف في تصريح للمحررين البرلمانين، اليوم الأربعاء، أن لجنة النقل توافقت تماما مع الحكومة على كل المواد الخلافية خلال اجتماع اللجنة المغلق اليوم؛ لحساسية الملف.

وأوضح عبدالواحد، أن المواد التي كان عليها خلاف كانت المادتان التاسعة والعاشرة، والخلاف كان في أسلوب العرض الخاص بالقرارات التنفيذية والتنظيمية، وما إذا كان ذلك حق أصيل للوزير المختص أو بعد عرض الوزير والاعتماد من رئيس مجلس الوزراء.

وتابع أنه سيجري خلال أيام كتابة التقرير النهائي من قبل اللجنة، ورفعه لهيئة مكتب مجلس النواب

وأضاف أنه بموجب التعديل الذي جرى التوافق عليه اليوم في اجتماع اللجنة، يكون نص المادة التاسعة والمتعلقة بإتاحة المعلومات لجهات الأمن القومي نصها كالآتي: مع مراعاة حرمة الحياة الخاصة التي يكفلها الدستور تلتزم الشركات المرخص لها بإتاحة أو بأداء الخدمة والتابعون لها، بأن توفر لجهات الأمن القومي وفقا لاحتياجاتها كل البيانات والمعلومات والإمكانيات الفنية من معدات ونظم وبرامج تتيح لتلك الجهات ممارسة اختصاصاتها وفقا للقانون حال طلبها على النحو الذي يحدده رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض جهات الأمن القومي.​

فيديو قد يعجبك: