إعلان

بالصور.. جولة جديدة لوزير النقل في مترو الأنفاق

11:38 ص الأربعاء 02 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من محطات مترو الأنفاق؛ للاطمئنان على انتظام العمل بهذا المرفق الحيوي العام الذي ينقل ملايين الركاب يوميا.

وبدأت الجولة بتفقد محطة الاستاد بالخط الثالث، واطمأن الوزير على نظافة مداخل ومخارج المحطة وعلى زمن التقاطر والمستوى المتميز لأرصفة المحطة وعلى إجراءات الأمن بالمحطة، ووجه مسؤولي المترو بحسن التعامل مع الجماهير.

واستقل وزير النقل أحد القطارات حتى محطة العتبة (التبادلية بين الخطين الثاني والثالث)، والتقى عددا من الركاب واستمع لآرائهم ومقترحاتهم حول الخدمة المقدمة وخطة تطوير الخطين الأول والثاني.

وأوضح عرفات، أن الوزارة لديها خطة لتطوير الخطين الأول والثاني بإجمالي تكلفة 30.760 مليار جنيه (الخط الأول 26.350 مليار جنيه والخط الثاني 4.410 مليار جنيه)، لافتا إلى الدور المهم للمترو في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.

وتفقد الوزير أرصفة محطة العتبة، واستقل القطار بالخط الثاني متوجها إلى محطة السادات "التبادلية بين الخطين الأول والثاني"، واطمأن على زمن التقاطر لقطارات الخطين، وعلى نظافة المحطة وعلى المداخل والمخارج الخاصة بها.

فيديو قد يعجبك: