إعلان

"غرفة الإسكندرية": نستهدف مليون سائح أجنبي للمحافظة سنويًا

09:04 م السبت 19 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:
قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن المحافظة تستهدف الوصول لمليون سائح أجنبي سنويًا، واستعادة مكانتها العالمية لجذب عدد أكبر من السياح، موضحًا أنه جرى ربط خطوط طيران بين الإسكندرية وأوروبا، وبدأ العمل فيها منذ يوم 28 إبريل الماضي.

وقال المانسترلي، لمصراوي، السبت، إن هناك من 4 إلى 6 رحلات طيران أسبوعيًا ستبدأ في العمل يوم 15 يونيو المقبل من ميلانو، إضافة إلى العمل على البدء في تشغيل خطوط الطيران مع قبرص واليونان، وذلك بهدف وضع الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية فعليًا.

وأضاف، أن الشركة العربية للطيران، قامت بتسيير رحلتين أسبوعيًا إلى ميلانو يومي الجمعة والأحد، وكذلك شركة طيران "إير كايرو" تسير رحلتين من مطار برج العرب أسبوعيًا إلى إيطاليا يومي الخميس والأحد بمجموع 4 رحلات أسبوعيًا، وتصل إلى 6 رحلات خلال يونيو المقبل، لاستقطاب أكبر قدر من السياحة الإيطالية إلى محافظة الإسكندرية.

ونوه "المانسترلي"، إلى أن هناك من 2400 إلى 3 آلاف سائح أسبوعيًا مقبلين على الإسكندرية عبر خطوط الطيران، لافتًا إلى أن الغرفة بالتعاون مع المحافظ، تستهدف زيادة الأعداد لـ5 آلاف سائح مباشرة في الأسبوع إلى الإسكندرية، ليصبح هناك 20 ألف سائح مستهدفين شهريًا بالمحافظة، بما يعني أن هناك 500 ألف سائح أجنبي في الموسم الواحد بالإسكندرية، ويجرى الوصول لمليون سائح سنويًا.

وذكر رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن الموسم الصيفي الحالي خاصة الـ4 رحلات الخاصة بميلانو، جرى حجزهم بالكامل من إيطاليا بداية من شهر يونيو وحتى نهاية سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن ترتفع إلى 6 رحلات أسبوعيًا، مشددًا على وجود فرص واعدة تنتظر السياحة بالإسكندرية مع بداية تشغيل خطوط طيران، وزيادة عدد الغرف الفندقية.

ونظمت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، مؤتمرًا صحفيٍا مؤخرًا، للإعلان عن تفاصيل بدء تشغيل خطوط رحلات طيران جديدة من الإسكندرية إلى ميلانو الإيطالية، بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، وقناصل اليونان، وإيطاليا، وأحمد صبحي ممثل شركة العربية للطيران، وراندا سعد، ممثل عن شركة إير كايرو، وعدد من أعضاء الغرفة.

فيديو قد يعجبك: