"القوى العاملة" تعلن تقدم 20 ألف مرشح لخوض الانتخابات العمالية

06:37 م السبت 19 مايو 2018
"القوى العاملة" تعلن تقدم 20 ألف مرشح لخوض الانتخابات العمالية

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتبت - مروة شوقي:

أظهرت كشوف أعداد اللجان والرئاسة والعضوية لانتخابات النقابات العمالية، أن عدد المتقدمين للترشح على مستوى الجمهورية 20 ألفًا و87 متقدمًا، منهم 17 ألفًا و974 لعضوية اللجان النقابية، و2113 متقدمًا لرئاسة اللجان التي يصل إجماليها 1191 لجنة نقابية، من إجمالي 2114 لجنة وفقت أوضاعها.

وقالت وزارة القوى العاملة، في بيان اليوم السبت، إن رؤساء اللجان العامة للإشراف على انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية بمديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، سيعلنون الإثنين المقبل، الكشوف النهائية لأسماء المرشحين والناخبين للانتخابات العمالية في مرحلتها الأولى، وذلك للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها.

وأضاف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه من المقرر أن يتم اليوم السبت، وغدًا الأحد، تقديم الطعون والبت فيها، فيما يتعلق بكشوف المرشحين أو الناخبين، لتجري الانتخابات يومي 23 و24 مايو الجاري، تحت إشراف قضائي، على أن تودع الأوراق يومي 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

وتفقد الوزير، عملية تقديم الطعون، مشيرًا إلى أن الطعون المقدمة سيتم دراستها، مشددًا على أن كل صاحب حق سيأخذ حقه، وأن أي شكوى لأي متقدم للترشح من حقه أن يدرجها في الطعن حتى تتم دراستها والبت فيها.

ونوه إلى أن جميع مراحل الانتخابات النقابية تتم بشفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول إلى تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج.

وكان الوزير تابع من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة حتى ساعة متأخرة أمس، في قاعة الفروسية باستاد القاهرة، المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة لتلقي المرشحين بجهات العمل بالمحافظة، إعلان أسماء المرشحين، كما تابع على الطبيعة استلام مندوبي اللجان النقابية الأسماء، للاطمئنان على عملية الاستلام، وإزالة أية معوقات قد تظهر.

إعلان

إعلان

إعلان