"الأطباء": تكرار الاعتداءات على المستشفيات نتيجة عدم اتخاذ إجراءات حمايتنا

01:15 م السبت 19 مايو 2018
"الأطباء": تكرار الاعتداءات على المستشفيات نتيجة عدم اتخاذ إجراءات حمايتنا

الدكتور إيهاب الطاهر

كتب - أحمد جمعة:

زار الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، الطبيب محمد عوض، الذي جرى الاعتداء عليه بمستشفى الساحل التعليمي، أمس الجمعة.

وقال الطاهر، في تصريحات صحفية، إنه جرى تكليف المستشار القانوني للنقابة بمتابعة القضية وتقديم أوجه الدعم القانوني لمساندة الطبيب.

وتعرض الدكتور محمد عوض، طبيب مقيم الأمراض العصبية، بقسم الطوارئ بمستشفي الساحل التعليمي لاعتداء من أهل أحد المرضى، بسبب عدم وجود سرير رعاية مركزة، وأصيب الطبيب بكسور في عظام الأنف وخضع لعملية جراحية عاجلة.

وأبلغت إدارة المستشفى الشرطة، حيث جرى إلقاء القبض على المعتدين وأمرت النيابة بحبسهم أربعة أيام علي ذمة التحقيق.

وقال الطاهر إن تكرار حوادث الاعتداء على الأطباء والمنشآت الطبية هو النتاج الطبيعي لعدم اتخاذ السلطات المختصة الإجراءات الضرورية لحماية الأطباء أثناء تأدية عملهم. بحسب تعبيره.

كان الدكتور عبدالفتاح حجازي، مدير مستشفى الساحل التعليمي، كشف تفاصيل اعتداء أهالي مريض على طبيب بالمستشفى أمس الجمعة.

وقال حجازي، في تصريحات لمصراوي، إن أحد المرضى كان يعاني من نزيف بالمخ، وأجرى له طبيب الاستقبال الفحوصات اللازمة والأشعة، وذكر لأهل المريض أنه يحتاج لرعاية مركزة، وتواصل بالفعل مع وزارة الصحة لتوفير الرعاية، فما كان من أهل المريض إلا أن اعتدوا عليه بحجة عدم توفير رعاية مركزة.

وأوضح مدير مستشفى الساحل أن أهل المريض اعتدوا على الطبيب الأول محمد عوض، إخصائي نفسية وعصبية، وتسببوا له في كسر بالأنف، ودخل العمليات لإجراء جراحة تثبيت بالأنف، وتم الاعتداء أيضا على طبيب آخر محدثين له كدمات بالوجه.

وأضاف: "الاعتداء تم وقت صلاة الجمعة، وتم استدعاء الشرطة لأهل المريض وألقي القبض عليهم".​

إعلان

إعلان

إعلان