إعلان

"البحث العلمي": مد التقدم لمنح"علماء الجيل" حتى ٢٠ يونيو

04:41 م الخميس 17 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-داليا شبل:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن مد فترة التقدم لمنح برنامج "علماء الجيل القادم" الدفعة السادسة؛ حتى 20 يونيو المقبل بدلا من 20 مايو الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للاستفادة من هذه المنح.

وقالت الأكاديمية، في بيان، اليوم الخميس، إنه تم خفض درجة "التوفل" من 450 إلى 425 درجة، من جهتي "أميديست" و "المركز الثقافي البريطاني" فقط وهي أحد شروط التقدم.

وأوضحتالأكاديمية، أنه من المقرر أن يحصل 170 طالب من أوائل الخريجين على مستوى الجامعات المصرية دفعة 2013 وما بعدها، على أساس تنافسي من بين المتقدمين فى المجالات المعلن عنها، على منحة علماء الجيل القادم وسيتم إعلان أسماء الفائزين 26 يوليو المقبل.

وتابعت: تبلغ التكلفة الإجمالية لبرنامج منح علماء الجيل القادم 18 مليون جنيه، وتشمل المنحة مكافأة شهرية لمدة 30 شهرا قيمتها ألفي جنيه شهريًا و47 ألف جنيه لتغطية نفقات البحث والتدريب، وبالتالى تبلغ القيمة الإجمالية 107 آلاف جنيه للمنحة الواحدة.

وأشارت أكاديمية البحث العلمي، إلى أن مجالات المنح تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة وتهدف إلى المساهمة في بناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية وعلوم الصدارة والعلوم البينية وسد الفجوة التكنولوجية وتوفير متطلبات سوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية، والتي تحتاج إلى درجة عالية من المهارة والعلم من أجل التطوير والمنافسة، والمساهمة فى إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التى تواجه المجتمع في الطاقة والمياه، والزراعة والغذاء، والصحة والدواء، والصناعة، والتكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والهندسة، وعلوم الفضاء، والبحوث الاجتماعية والإنسانية، والفنون والآداب، والسياحة، والاقتصاد، وإدارة العلوم والتكنولوجيا.

وأعلنت أنه يمكن التقدم للحصول على هذه المنح من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي.

http://www.asrt.sci.eg/ar/index.php/grants-2/sng

يذكر أن برنامج علماء الجيل، هو برنامج خاص بالمنح في مختلف التخصصات للحصول على درجة الماجستير مع توفير راتب شهري قدره 2000 جنيه مصري، ولمدة 30 شهرًا للباحث، بالإضافة إلى توفير برنامج تدريبي لتأهيل شباب الباحثين في المهارات العامة والمتخصصة كشرط للحصول على المنحة، حيث يتم التعاقد مع الطلبة الذين اجتازوا التدريب فقط فور الانتهاء منه.

فيديو قد يعجبك: