إعلان

وزير القوى العاملة يتفقد قبول طلبات المرشحين للانتخابات العمالية باليوم الثاني

04:10 م الخميس 17 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

شهد اليوم الثاني لقبول طلبات الترشح للانتخابات النقابية العمالية في مرحلتها الأولى، على مستوى مديريات القوى العاملة بالمحافظات، إقبالًا طفيفًا على مستوى اللجان النقابية التابعة لـ 12 تصنيفًا نقابياً، نظرًا لتصادفه مع أول أيام رمضان.

وأظهرت الأرقام الأولية في بعض مديريات القوى العاملة بالمحافظات - وفق للبيان الصادر اليوم الخميس - أن عدد المرشحين لا يقل عن 10 آلاف متقدم، حيث تستعلم المديريات حالياً إلكترونيا عن المتقدمين، تمهيدًا لموافاة غرفة العمليات بالوزارة بالأرقام النهائية للمرشحين عقب انتهاء موعد قبول أوراقهم اليوم، في الساعة الخامسة مساءً، وتسجيلهم على النظام.

وتفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عملية سير التقدم للترشح، وذلك بقاعة الفروسية بإستاد القاهرة الرياضي، باعتبارها المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة، مطمئنًا على سير الأوضاع دون أي مشكلات أو معوقات، مؤكدًا ضرورة تلافي أية أخطاء قد ظهرت أولًا بأول.

ووجه الوزير جميع القائمين على استلام أوراق المتقدمين بضرورة التيسير عليهم والمرونة الكاملة في إنهاء الإجراءات مع الالتزام بالحيادية والمساواة بين جميع المتقدمين بطلبات الترشح.

وأعرب سعفان، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، عن أمله في أن تفرز الانتخابات العمالية عن تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال المصريين، ويعود بالإيجاب على الإنتاج.

ومن المقرر إعلان أسماء المرشحين، غدًا الجمعة، على أن يتم تقديم الطعون والبت فيها يومي 19 و20 مايو الجاري، وإعلان الكشوف النهائية 21 من نفس الشهر للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقي لجان المرحلة الأولى، بحيث تجري الانتخابات على التوالي يومي 23 و24 من نفس الشهر، تحت إشراف قضائي، وإيداع الأوراق يومي 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

فيديو قد يعجبك: