إعلان

الحجر الصحي يتابع ركاب غانا والكونغو خوفًا من "الإيبولا وحمى لاسا"

02:50 م الخميس 17 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

تلقت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، منشورًا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من دولتي غانا والكونغو، بسبب تفشي أمراض الإيبولا وحمى لاسا، ومتابعة الحالة الصحية لهم.

وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، إن تعليمات من وزارة الصحة وصلت إليهم بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من غانا والكونغو الديمقراطية بشكل مباشر أو غير مباشر، بسبب حمى لاسا والايبولا، وملاحظة الحالة الصحية للركاب.

وأضافت المصادر: "إذا ظهرت أي أعراض على أي راكب يتم عزله وإجراء الفحوصات الطبية له، كما يتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من تلك الدول، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التى تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور إعياء وإرهاق وحمى منخفضة".

وأضافت المصادر أن أطباء الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي يقومون بمتابعة الحالة الصحية، ومتابعة كروت بيانات الركاب، وإذا تم الاشتباه في أي حالة يتم عزلها فورًا، وإجراء الفحوصات الطبية وتحويله لمستشفى الحميات للتأكد من عدم حملها العدوى.

فيديو قد يعجبك: