إعلان

برلماني: وثيقة الاجتماع التساعي تضمن استمرار التفاوض

10:44 ص الخميس 17 مايو 2018

سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن وثيقة الاجتماع التساعى بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، تتضمن استمرار المفاوضات للوصول إلى نتيجة تحفظ الحقوق، لافتا إلى أن مصر نجحت في إدارة المفاوضات حتى الآن، ولديها القدرة على الاستمرار في ذلك بالشكل الذي يحفظ حقوقها وأمنها القومي.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية، في بيان، اليوم الخميس، أن الاجتماع الماضي، رغم أنه لم يصل لنقاط اتفاق واضحة، إلا أن الوثيقة التي جرى إصدارها تعد خطوة جيدة تعطي أرضية التفاوض مزيدًا من القوة خاصة فيما تضمنته من تفاصيل لها أهمية قوية وفاعلية في قضية سد النهضة.

وأوضح أن النقطة المتعلقة بموافاة المكتب الاستشاري بالاستفسارات والملاحظات الخاصة بمشروع التقرير الاستهلالي، التي لم تحظ بالتوافق بين الدول الثلاث للحصول على رد من أهم النقاط التي تضمنتها الوثيقة لأنها تضمن استمرار التفاوض والمناقشة حول الاعتراضات التي طرحتها مصر في الملف.

وتابع رضوان، أن أحد التفاصيل المهمة هي المجموعة البحثية التي جرى الاتفاق على تشكيلها من خبراء في الثلاث دول، لمناقشة سيناريوهات وإجراءات تشغيل السد.

وتابع: "وضع إطار واضح وخطة زمنية واضحة فيما يخص المفاوضات فى الفترة المقبلة هو ما يضمن الوصول لنتائج مرضية لجميع الأطراف ويحفظ حقوق الدول الثلاث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان