إعلان

السيسي يوافق على دخول وإقامة الدبلوماسيين الرومانيين لمصر دون تأشيرة

10:31 ص الخميس 17 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، من تأشيرات الدخول.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، موافقة رئيس الجمهورية، على مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر وحكومة رومانيا؛ بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة، والموقعة في بوخارست بتاريخ 29 أغسطس الماضي.

وتضمنت الاتفاقية عدم مطالبة مواطني أي من الدولتين الذي يحملون الجوازات سابقة الذكر بالحصول على تأشيرة لدخول أراضي دولة الطرف الآخر أو المرور بها أو الإقامة بها، وذلك لمدة لا تزيد عن 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً.

وتضمنت الاتفاقية إمكانية دخول مواطني مصر ورمانيا، الذين يجري إلحاقهم للعمل في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتجارية أو بالمنظمات الدولية في أراضي رومانيا ومصر، ويحملون جوازات سفر سارية دبلوماسية أو لمهمة، الدخول والإقامة في أراضي الطرف الآخر بدون تأشيرة دخول طوال مدة إلحاقهم، عقب الإخطار المسبق بأسمائهم، وكذلك أسرهم.

وشددت الاتفاقية على أن الأشخاص سابقي الذكر سيعبرون الحدود الخاصة بالطرف الآخر فقط من خلال نقاط العبور المفتوحة قانوناً لحركة المرور الدولية.

ويحتفظ أي من الطرفين بحق رفض الدخول أو البقاء في إقليميهما فيما يتعلق بمواطني الطرف الآخر لأسباب تتعلق بالأمن القومي، أو النظام العام، أو الصحة العامة، أو المصلحة العامة، بالإضافة إلى حق تقليل، أو إنهاء مدة الإقامة لهذا الشخص بما يتلائم مع قوانين ولوائح الدولة المضيفة.

وقع على الاتفاقية من الجانب المصري سامح شكري، وزير الخارجية، فيما وقع من الجانب الروماني تيودور ميليسكانو، وزير الخارجية الروماني.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان