تفاصيل مناقشة موازنة الاتصالات في "تكنولوجيا النواب"

05:12 م الأربعاء 16 مايو 2018
تفاصيل مناقشة موازنة الاتصالات في "تكنولوجيا النواب"

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة الدكتور نضال السعيد، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، مؤشرات الأداء والبرامج لديوان عام وزارة الاتصالات عن العام المالي 2018/2019 .

وقال النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، إن اللجنة لاحظت أثناء مناقشتها ديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة في الخطة الاستثمارية لها بنسبة 153.68% في العام المالي الجديد 2018/2019 عن العام المالي الحالي، والتي عقب عليها ممثلو وزارتي المالية والتخطيط بأن السبب في هذه الزيادة يتمثل في تعديل الخطة الاستثمارية لديوان الوزارة؛ بهدف زيادة مواردها أثناء العام المالي.

وطالب السعيد، ممثل ديوان وزارة الاتصالات بمزيد من التفصيلات والإيضاحات بمؤشرات البرامج والأداء الذي تسلمته اللجنة اليوم، ليؤكد ممثل الاتصالات أنه سيرسلها في غضون 15 يومًا.

وبحسب بيان الموازنة، بلغت جملة الاستخدامات في مشروع موازنة ديوان وزارة الاتصالات مليارا و959 مليون جنيه مقابل 903 ملايين و572 ألف جنيه العام المالي الجاري.

وقال الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، إن هناك تجارب تُجرى؛ تمهيدًا لدخول خدمة الجيل الخامس (5G) إلى مصر، لتلحق بالركب العالمي في هذا الصدد، مشيرًا إلى تغطية خدمات (2G ) و(3G) بنسبة 100 % طبقًا للتراخيص، وبالنسبة للجيل الرابع جاري تنفيذ باقي المراحل طبقا للتراخيص، بعد استكمال المرحلة الأولى.

وفيما يتعلق بالبرامج والمؤشرات، أوضح عزوز، أن هناك عددًا من المؤشرات التي يجري العمل عليها ومنها ضمان وصول خدمات الاتصالات لمناطق لمناطق الجمهورية (توفير الخدمات)، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ هذا المؤشر للعام المالي 2017/2018 وصل إلى 70% ومن المتوقع أن يزيد في العام المالي الجديد.

وأوضح عزوز، أنه يجري استهدف تغطية جميع المحافظات بخدمات الاتصالات الحديثة وصولا إلى (4G)، مشيرًا إلى أنه جرى بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتغطية "حي الأسمرات"، وجرى تغطيته بمحطات محمول وجاري إنشاء محطة أخرى، بالاضافة للعمل داخل المدن الجديدة السبع، والعاصمة الإدارية الجديدة.​

إعلان

إعلان

إعلان