إعلان

"الشركات" تطالب بعدم رفع سعر تذاكر طيران الحج السياحي

01:17 م الأربعاء 16 مايو 2018

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

دعا ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للعمرة والحج، شركات الطيران المصرية والسعودية، إلى طرح تذاكر الطيران الخاصة بالحج السياحي لهذا الموسم بسعر مناسب وعدم رفع سعرها "رحمة بالمواطنين" بسبب ارتفاع الأسعار عموما.

وكانت شركة مصر للطيران، تلقت طلبات الحجز من شركات السياحة لموسم الحج للعام الجاري 1439هـ /2018م، حتى يوم 26 أبريل الماضي، بمقر إدارة الحج والعمرة بمكتب الشركة بأبراج أغاخان بشبرا.

وقال نائب رئس غرفة الشركات، لمصراوي، الأربعاء، إنه لا يصح اعتبار الحج "سلعة"؛ لأنه دعوة وشعيرة من شعائر الله، متمنيا أن تستقر أسعار تذاكر طيران الحج السياحي على نفس أسعار العام الماضي، مع العلم أنها لم تعلن حتى الآن.

من جهته، أعرب باسل السيسي، رئيس اللجنة الدينية بغرفة شركات السياحة سابقا، عن توقعاته بارتفاع أسعار تذاكر الطيران خلال الموسم الجديد على غرار تذاكر العمرة، والموسم الماضي نتيجة عدم وجود رقيب.

وأوضح السيسي لمصراوي، أن فرص المنافسة بين شركات الطيران "غائبة" كونها مقصورة على الشركتين الوطنيتين في البلدين فقط بالتبادل بينهما وهما "المصرية والسعودية" على حساب الحاج وفرض سعر على الحجاج دون النظر لأي اعتبار.

وتوقع السيسي، أن تتراوح الأسعار للحد الأدنى "المستوى الاقتصادي" من 10 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، بينما ستتخطى أسعار التذاكر للمستوى الأعلى "5 نجوم" 30 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر الطيران لموسم الحج السياحي العام الماضي بدأت الرحلات ذات مدة 24 يوما فأكثر خط السير "القاهرة / جدة / القاهرة" من 10.6 ألف جنيه للدرجة السياحية في الأيام العادية فيما بلغت أسعار تذاكر السفر بالأيام المميزة يوم 4 ذي الحجة "ذهاب جدة أو المدينة" 29 ألفا للدرجة السياحية و 33.5 ألف جنيه لدرجة رجال الأعمال بينما بلغت 38.8 ألف جنيه للدرجة الأولى.

فيديو قد يعجبك: