إعلان

متحدث "المؤتمر": الرئيس خلق جسر تواصل بين الدولة والشباب

12:14 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:
قال جهاد سيف، المتحدث الرسمي لحزب المؤتمر، إن شباب الأحزاب صنعوا إنجازًا كبيرًا خلال الانتخابات الرئاسية، في تعريف الشعب بحقيقة المرحلة وتحدياتها، وما جرى إنجازه خلال 4 سنوات ماضية بالرغم من محاولات التشكيك.

وتابع سيف، خلال كلمته في جلسة بعنوان "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصري"، ضمن المؤتمر الوطني الخامس للشباب، اليوم الأربعاء، أنه جرى تشكيل اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، خلال تجربة منتدى شباب العالم، العام الماضي، لافتًا إلى أنها تجربه شبابية جديدة تهدف إلى إيجاد حلول جماعية لإدارة الأزمة.

وأضاف: "خلال منتدى شباب العالم، جرى دعوة العديد من شباب الأحزاب، لإعادة الثقة التي فقدت بين الدولة والشباب، قبل ثورة 25 يناير، ورغم تشكك بعض الشباب في كون المؤتمر شكليًا، ورفضوا المشاركة، إلا أن عددًا آخر وافق على الحضور، ليفاجأوا بالتجربة الرائدة والتفاعل والاهتمام".

ولفت سيف، إلى أن السيسي، استطاع خلق جسر تواصل بين الشباب من الأطياف المختلفة، لافتًا إلى أن تلك الدعوة خلقت حالة من الود والمسئولية المشتركة بين تنسيقية شباب الأحزاب، علاوة على تحفيزهم لتخطي انتماءاتهم الحزبية، موضحًا: "علمنا لما يكون فيه نية وإرادة من الدولة فإن الناس بيكونوا على قدر من المسئولية".

وأوضح أن تنسيقية الأحزاب تتكون من 60 شابًا من الأحزاب المختلفة، وجرى العمل على محاور عدّة تتضمن أجندة تشريعية للحياة السياسية التي نرجوها في المستقبل، مشيرًا إلى الخروج بعدد من التوصيات على 3 محاور رئيسية.

واستطرد: "تلك المحاور تتمثل في محور تعزيز دور الأحزاب في الحياة السياسية، ومحور تعزيز مشاركة الأحزاب، بالإضافة إلى محور التعددية الحزبية بين الواقع والمأمول".

فيديو قد يعجبك: