إعلان

وزير التعليم: "وثيقة البنك الدولي لدعم النظام الجديد فخر لنا ولمصر"

03:48 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما أثير بشأن دعم منظومة التعليم المصري الجديدة بقيمة مليار جنيه من المملكة المتحدة، مؤكدًا أنه لا يعلم شيئًا عن ذلك: "أنا شخصيًا لا أعلم شيئًا عن مليار جنيه من المملكة المتحدة"، معقبًا "ياريت".

جاء هذا خلال رد الوزير متفاعلًا مع أسئلة أولياء الأمور والمعلمين من خلال مجموعة "أدعم طارق شوقي" عبر تطبيق "واتس آب"، اليوم الثلاثاء.

وطالب الوزير بعدم الخوض فيما هو من شأن البرلمان والجهات السيادية في الدولة، مؤكدًا أن الوثائق الدولية من شأن وزارة التعاون الدولي والجهات السيادية وليس الأفراد، وليست للتداول على مواقع التواصل الاجتماعي: "ليس من المعقول أن يسأل أولياء الأمور في تفاصيل لا يعلمون عنها شيئًا، ومن شأن الجهات الرقابية وليست في صلب اهتمامهم، أرجو الكف عن الجدال الذي خرج عن السياق".

وعن وثيقة البنك الدولي، قال الوزير: "وثيقة البنك فخر لنا وللوزارة ولمصر، لأنها عمل أكاديمي، وأنا أشكر زملائي من الوزارء والمستشارين الذين أمضوا شهورًا طويلة حتى تمكنها من هذا العمل الكبير، أدعوكم للقراءة حتى تعلموا ماذا نخطط وما هي المخرجات، ونتأكد جميعًا أن رؤية مصر لاقت استحسان العالم".

فيديو قد يعجبك: