إعلان

رئيس الوزراء: طرح عدة شركات حكومية في البورصة خلال يونيو

10:53 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

(مصراوي):

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل إنه سيتم طرح عدة شركات حكومية تتراوح بين 4 و6 في البورصة المصرية خلال يونيو المقبل وحتى مطلع 2019.

وترأس "إسماعيل"، مساء أمس الاثنين، الاجتماع الرابع للجنة الوزارية المشرفة على برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة، لاستعراض تقرير وزير المالية "مقرر اللجنة" بشأن البرنامج الزمني والتنفيذي لطروحات المرحلة الأولى.

ويستهدف برنامج طروحات المرحلة الأولى، طرح حصص من المال العام فيما بين 4 و6 شركات حكومية بقطاعات البترول والصناعة والبتروكيماويات بالبورصة، تتراوح قيمة حصيلة الحصص المستهدف طرحها بين 15 و18 مليار جنيه.

وناقش الاجتماع الذى حضره وزراء البترول طارق الملا، والتجارة والصناعة طارق قابيل، والمالية عمرو الجارحى، والتخطيط هالة السعيد، وقطاع الأعمال العام خالد بدوى، استصدار قرار رئيس الوزراء لتنظيم أحكام برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للحكومة أو التى تمتلك حصصا فيها بالبورصة، والذى يستهدف ضمان وجود تقييم مالى مستقل وعادل لتلك الشركات.

وأكد رئيس الوزراء- خلال الاجتماع- أن برنامج الطروحات يستهدف تنشيط البورصة التى يعكس أداءها التأثر الإيجابى بمؤشرات برنامج الإصلاح الاقتصادى إلى جانب توسيع قاعدة الملكية وتوفير التمويل اللازم لتلك الشركات للتوسع فى نشاطها وتحقيق قدر أكبر من الحوكمة فى إدارة الشركات، إضافة إلى مزيد من التدفقات الاستثمارية وتعظيم العائد لأصول الدولة من خلال هذا البرنامج، مع تحفيز المواطنين على الاستثمار فى البورصة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على استخدام الحصيلة المحققة من هذا البرنامج بالشكل الأمثل وبما يحقق أكبر فائدة خاصة فيما يتعلق بالتوسعات الجديدة لتلك الشركات لتعظيم دورها الإنتاجى وتعظيم العائد من الأصول المملوكة للدولة.

فيديو قد يعجبك: