إعلان

أبوبكر الجندي يبحث برامج التنمية مع وفد البنك الدولي

10:16 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
استقبل اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، وفد البنك الدولي برئاسة إيدي جورج، الذي يزور مصر لمتابعة البرامج والمشروعات التي ينفذها البنك بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

وحسب بيان، اليوم، تناول اللقاء متابعة التعاون مع الوزارة في تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظتي قنا وسوهاج بصعيد مصر، فضلا عن التعرف على توجهات الوزارة وبرامج عملها في مجال التنمية المحلية بشكل عام.

وأوضح وزير التنمية المحلية، الاهتمام والدعم الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتنمية صعيد مصر والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لدفع العمل بالبرنامج، مشيرًا إلى اختيار وتدريب عناصر على كفاءة عالية لوحدات تنفيذ البرنامج بمحافظتي سوهاج وقنا، كما جرى طرح مشروعات المرحلة الأولى للبدء في تنفيذها، بتمويل قدره 340 مليون جنيه مصري لكل محافظة كدفعة أولى.

وأشاد وفد البنك الدولي بالتقدم في تنفيذ البرنامج والدور الذي تلعبه وزارة التنمية المحلية في قيادة العمل والتنسيق بين الأطراف المعنية المختلفة.

كما أعرب وزير التنمية المحلية عن اهتمامه بتوسيع التعاون بين الوزارة والبنك الدولي ليشمل دعم جهود الوزارة وتهيئة المجتمعات المحلية بالمحافظات للترشح لانتخابات المجالس المحلية المقبلة، ثم تدريب أعضاء هذه المجالس بعد انتخابهم على أدوارهم الجديد وفق قانون الإدارة المحلية الجديد والدستور.

فيديو قد يعجبك: