إعلان

البابا تواضروس يشكر "السيسي" والسلطات الليبية على إعادة رفات شهداء سرت

12:54 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

البابا تواضروس

كتب- إسلام ضيف:

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة المعنية في مصر، والسلطات الليبية، والنائب العام، على جهودهم في العثور على جثامين شهداء مذبحة داعش في ليبيا التي وقعت في عام 2015.

وقال بيان للكنيسة الارثوذكسية في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء: "المجمع المقدس للكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسه قداسة البابا تواضروس الثاني، يتقدمون بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومعاونيه، ولكل الأجهزة المعنية في مصر، وللسلطات الليبية، والسفارتين المصرية والليبية، والنائب العام، والاجهزة الأمنية في كل من البلدين، وشركة الإفريقية للطيران، على جهودهم المخلصة التي بذلوها بكل تميز وكفاءة عالية حتى تم العثور على جثامين شهداء الوطن والكنيسة بليبيا، وعودتهم إلى أرض الوطن بكل كرامة وتقدير".

وتابع البيان: "كما نشكر وزارة الصحة المصرية ومرفق الإسعاف، اللذان تعبا في عملية تسليم الجثامين، ثم نقلها إلى قراهم بالمنيا".

واختتم: "نصلي أن يحفظ الرب مصرنا الحبيبة من كل سوء وأن ينعم عليها وعلى العالم أجمع بالسلام والاستقرار".

وكانت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، استقبلت مساء الاثنين، رفات 20 مصريًا من الأقباط المصريين، ضحايا مذبحة ليبيا، التي نفذها عناصر تنظيم داعش منذ 3 سنوات.

وكان على رأس المستقبلين بالمطار، البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: