إعلان

"التعليم" تعتمد نتيجة امتحانات المصريين بالخارج بنسبة نجاح 98.22%

09:55 م الإثنين 14 مايو 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، ورئيس عام امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، اليوم الإثنين، نتيجة امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للدور الأول من العام الدراسي الحالي 2017/2018.

وبحسب بيان صحفي اليوم، قال "حجازي"، إن النسبة المئوية للنجاح في امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي الحالي، بلغت 98.22%، مشيرًا إلى إعلان جميع النتائج غدًا الثلاثاء، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة "بوابة الخدمات - أبناؤنا في الخارج"، فيما عدا حالات الطلاب الذين لم يستوفوا المستندات المطلوبة، وكذلك الحالات المحولة للشؤون القانونية.

وأعلن "حجازي"، أن إحصاء نتيجة امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للدور الأول جاءت على النحو التالي: "عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان 70753 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب الذين أدوا الامتحان 69487 طالبًا وطالبة، وعدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح 68252 طالبًا وطالبة، وعدد طلاب الدور الثاني 1850 طالبًا وطالبة".

وفي سياق متصل، أفاد رئيس قطاع التعليم العام، بأن لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بدأت في التجهيز والإعداد لعقد امتحان الدور الثاني للعام الحالي، والذي سيبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 7 يوليو المقبل.

يشار إلى أن امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، والتي تنظمها وتُشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع الصفوف الدراسية، اعتبارًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، بدأت هذا العام في 31 مارس الماضي، وانتهت في 10 إبريل، وعقدت في 198 سفارة وقنصلية على مستوى دول العالم التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان