إعلان

رئيس جامعة القاهرة: ندعم مجانية التعليم.. وإضافة مقررين جديدين العام المقبل

05:07 م الإثنين 14 مايو 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن لجنة المنشآت الجامعية لفحص المبني الجنوبي والأوسط للمعهد القومي للأورام التي شكلتها الجامعة توصلت إلى صلاحية المبنى الجنوبي والذي سيتم استكماله وتطويره علي أحدث المواصفات الدولية بتكلفته 298 مليون جنيه، مما يزيد الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام بنسبة 30 %.

وأشار الخشت في اجتماعه مجلس كلية الصيدلة على هامش افتتاحه تكويرات معامل الكيمياء بكلية الصيدلة، حسب بيان، إلى أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات خلال ال9 أشهر الأخيرة في مقدمتها مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني والذي بلغت تكلفته 750 مليون ريال سعودي من بينها 450 مليون ريال قرض سعودي وتتحمل الحكومة المصرية سداده بداية من عام 2021 بالإضافة إلي تحملها لباقي تكلفة المشروع، وتم الإعلان العالمي عن المشروع وتقدمت أكثر من 30 شركة عالمية لعمل تصميم المشروع والإشراف عليه وسوف يتم اختيار واحدة من هذه الشركات لكي تتولي إدارة المشروع.

ولفت الخشت، إلى أنه تم وضع حجر الأساس لفرع جامعة القاهرة الدولي بعد الانتهاء من كافة الرسومات الهندسية والمعمارية والتصور الأكاديمي للفرع، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عامين.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه يحلم بتوفير بديل للمواد الخام المستوردة للأدوية، موضحاً رغبته لعمل مستودعات بحثية في هذا النطاق تموله الجامعة.

وشدد على أنه يدعم مجانية التعليم في مصر، وأنه يتم تدشين البرامج الخاصة والساعات المعتمدة بجامعة القاهرة من أجل دعم مجانية التعليم في مختلف القطاعات بالجامعة، وأن الجامعة تهتم بالوافدين وقبولهم بمختلف القطاعات، قائلًا: "الوافدون يمثلون القوى الناعمة للتعليم العالي في مصر".

وأردف الخشت، أن هناك خطوات يتم تنفيذها لتحويل الجامعة للجيل الثالث وجامعة ذكية. وأشار إلى أن إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات الطلاب له أهمية خاصة في تطوير عملية التقويم.

وأوضح أن مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال الذي سيتم تنفيذه العام الجامعي المقبل كمتطلبين دراسيين، يصب في مصلحة الطلاب.

كان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، افتتح في وقت سابق الاثنين، أعمال تطوير معامل الكيمياء التحليلية بالكلية وتزويدها بأحدث المعدات بتكلفة بلغت 3 مليون جنيه، وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور أيمن الخطيب، والوكلاء، ورؤساء الأقسام والأساتذة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان