إعلان

3 ملفات تتصدر اجتماع "العليا للحج" مع الجانب السعودي

01:51 م الإثنين 14 مايو 2018

الكعبة المشرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة السياحة، إن اللجنة المصغرة من "العليا للحج والعمرة"، تعقد اجتماعا اليوم الاثنين، مع الجانب السعودي لمناقشة آخر ترتيبات موسم الحج لهذا العام.

وتناقش اللجنة المصغرة، مع رئيس مؤسسة الطوافة الأهلية للحجاج الدول العربية، ومع مسئولي وزارة الحج لشئون العمرة والحج، آخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة بفترة توثيق عقود سكن الحجاج.

وأوضحت الوزارة، أن نجاح موسم الحج، وضمان أمن وسلامة الحجاج المصريين مع الحفاظ على مصلحة الشركات السياحية المصرية، تتصدر اجتماع العليا للحج مع الجانب السعودي حسبما تم الاتفاق عليها مسبقا.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع، حسب بيان، موعد انتهاء فترة التوثيق والمحدد بـ29 شعبان، وذلك حتى تتمكن الشركات السياحية من إنهاء إجراءاتها على المسار الإلكتروني في الوقت المناسب بسهولة ويسر.

وأكد مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، أن وزارة السياحة تراقب بشدة الشركات في برامج الحج السياحي، ما يعطي ثقة أكبر للمواطن بأن البرنامج سوف يكون على المستوى الذي قدم إليه سواء برنامج 5 نجوم أو 4 نجوم أو اقتصادي أو بري.

وأوضح لمصراوي، أن شركات السياحة تتميز بوجود عقود خلال هذا العام ما بين الحاج والشركة، ويحصل الحاج عليه، ولو حدث أي إخلال بأي برنامج يتقدم الحاج مباشرة إلى اللجنة المتواجدة في السعودية لتقديم شكوى، وبدورها تقوم اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة وإثبات حقه، على أن يلي ذلك محاسبة الشركة المقصرة وفقا للقواعد والضوابط الموضوعة.

وأجرت وزارة السياحة، قرعة الحج السياحي بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من أعضاء الجهات السيادية وقيادات وزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء اللجنة العليا للعمرة والحج.

وبلغ عدد المواطنين المتقدمين للحج السياحي 120 ألفا و811 مواطنا، وبلغ عدد المواطنين الذين فازوا في القرعة ٣٥٥٩٥، وتقدم لمستوى الخمس نجوم 11672 مواطنًا، بينما تقدم 8409 مواطنًا لحج الأربع نجوم، فيما بلغ عدد المتقدمين للحج الاقتصادي طيران 52407 مواطنين وعدد المواطنين للحج البري 48322 مواطنًا، فيما بلغ عدد الشركات المصرح لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام 1902 شركة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان