إعلان

وزير التنمية المحلية يبحث دعم اللامركزية مع جميعة "صداقة الشعب الصيني"

11:25 ص الإثنين 14 مايو 2018

اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، "لين يي" نائبة رئيس جمعية الصداقة للشعب الصيني مع شعوب العالم والتي تزور مصر حاليا؛ والسفير سونج إيجو، سفير الصين بالقاهرة.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، تناول اللقاء دعم أوجه التعاون بين مصر والصين، في مجالات التنمية المحلية ودعم اللامركزية والإسراع بالتنمية الاقتصادية في القرى المصرية.

وأشاد الجندي، بالعلاقات المصرية الصينية وما تحقق من إنجازات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الصينية حققت مكاسب عديدة بفضل الجهود المتصلة في البلدين وتبادل الزيارات والتفاهم والتشاور الدائم المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الصيني تشي جين بينج، والتي قادت لإنجاز متعدد الأوجه في كافة المجالات، ووصلت حجم الاستثمارات الصينية الحالية بمصر لنحو 15 مليار دولار.

وقال الجندي، إن الصين تؤدي دورًا رئيسيًا في تنفيذ المنطقة الصناعية بشمال غرب قناة السويس وهي الأكبر في أفريقيا علاوة على دور الشركات الصينية الهام في تأسيس العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الوزير، دور الوزارة الرائد لدعم التنمية المحلية في جميع المدن والقرى في المحافظات المصرية، متابعا: "نتطلع للتعاون مع الصين في عدة محاور تتعلق بمجالات عمل الوزارة بالإضافة إلى مشروعات مشتركة في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين المدن والتعرف على التجربة الصينية في مجال التنمية الاقتصادية".

ولفت الجندي، إلى أهمية الاستفادة من تجارب الصين في تطوير القري والمدن المتخصصة في صناعات محددة كما هو الحال في التجربة الصينية لتطوير قرى صناعة الأثاث والسجاد والفخار والفخاريات والمشغولات اليدوية والتي تشتهر بها بعض القرى المصرية.

من جانبها أشادت "لين يي" بالتعاون المصري الصيني في مختلف المجالات وبالتعاون القائم في إطار التنمية المحلية ومن خلال التوأمة بين المدن الصينية ونظيرتها المصرية وهي الاتفاقيات الموقعة بين المدن الصينية ومدن العالم المختلفة وترتبط من خلالهما بنحو 2500 اتفاق، منها 15 اتفاقية مع المدن والمحافظات المصرية وهى من أعلى النسب مع دولة واحدة.

كما وجهت لين يى، الدعوة إلى الجندي، لزيارة الصين في شهر نوفمبر المقبل للمشاركة في المؤتمر العالمي للمدن التي لها اتفاقيات توأمة مع نظيراتها الصينية والذي سيعقد على هامش منتدى المدن الصينية العربية في دورة انعقاده الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان