إعلان

كيف تقدم سؤالًا للسيسي عبر مبادرة "اسأل الرئيس"

04:43 م الأحد 13 مايو 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن فتح باب الأسئلة الموجهة له، ضمن مبادرة "اسأل الرئيس".

وكتب الرئيس على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "منذ البداية سلكنا معاً الحوار طريقاً لمواجهة التحديات.. وفى إطار السعى الدائم للتواصل فقد تم فتح باب تلقي الأسئلة من خلال ‪ ‏فى الفترة من 13 – 15 مايو."askthepresident.net

ويتضمن الموقع الذي طرحته رئاسة الجمهورية للتواصل مع الرئيس السيسي عددًا من البيانات التي يجب على المواطن ملئها لإرسال استفتساره لرئيس الجمهورية والتي جاءت في جزئين؛ الأول ماهية السؤال المطروح وتنقسم إلى: السؤال المطروح، إذ يجب كتابته كاملاً في خانته المحددة، وأيضًا محور السؤال؛ إذ يتم الاختيار بين سياسي واقتصادي واجتماعي وأمني.

أما الجزء الثاني يتمثل في معلومات عامة عن المواطن صاحب الطلب، وهي: الاسم بالكامل، والنوع، والمحافظة التابع لها، والفئة العمرية، ومتوسط الدخل الشهري؛ وينقسم إلى الفئات التالية: من 0 إلى 1500، ومن 1500 إلى 3000، ومن 3000 إلى 5000، ومن 5000 إلى 7000، وأكثر من 7000.

وتتضمن البيانات أيضًا: الحالة الاجتماعية، والمؤهل الدراسي، والوظيفة، والوسيلة الإعلامية التي يفضلها صاحب الطلب، على أن يتم الضغط على كلمة إرسال بعد الانتهاء من ملء البيانات.

وتُرسل جميع الأسئلة إلى رئيس الجمهورية للاطلاع عليها والرد على مقدميها، وذلك بعد انتهاء مدة الثلاث أيام التي تم تحديدها للمبادرة.​

فيديو قد يعجبك: