إعلان

مكرم محمد أحمد: استفتاء "روسيا اليوم" حول حلايب تجاهل للسيادة المصرية

03:59 م السبت 12 مايو 2018

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الاستفتاء الذي أجراه موقع "روسيا اليوم" حول تبعية مدينة حلايب وشلاتين لمصر أم السودان، إجراء غير عادي من الوكالة الروسية، وتجاهل للسيادة المصرية والأعراف الدولية.

وأضاف "مكرم"، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: "لا أعرف الدافع الحقيقي للوكالة وعمل هذا الاستفتاء في تلك الظروف العصيبة، رغم أن جميع الوثائق واضحة ومعروفة للجميع، وهي أن حلايب أرض مصرية".

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن الهيئة العامة للاستعلامات اتخذت القرار الصحيح، والخارجية المصرية ردت بوضوح، وتواصلت مع المسؤولين في روسيا، متابعًا: "ما فعلته الوكالة الروسية خطأ مهني يستوجب منا اتخاذ قرار ربما يصدر بالتشاور ما بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة العامة للاستعلامات وتوجيه اللوم الشديد للوكالة لما بدر منها".

وشدد مكرم محمد أحمد، على أهمية إقامة علاقات حوار حقيقية مع جميع الأطراف المعنية، مستطردًا أن هذا العمل يحوي كثيرًا من السياسة أكثر من الصحافة.

وبسؤاله عن رأيه الشخصي في دخول عدد من المواطنين للاستفتاء، أجاب: "كون بعض المواطنين دخلوا الاستفتاء هذا لحسن نيتهم ولغيرتهم على بلادهم".

وكانت إدارة موقع "روسيا اليوم"، حذفت منذ قليل، استطلاع الرأي الذي أجرته منذ أمس الجمعة، بشأن تبعية منطقة حلايب وشلاتين، لمصر أم السودان، وجرى الإبقاء على فيديو من النشرة الإخبارية حول تبعية المثلث الحدودي.

وألغى وزير الخارجية سامح شكري، حواره المزمع إجراؤه مع قناة "روسيا اليوم"، بسبب اعتراضه على هذا الأمر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان